gendy math وبيت عائلة الجندي
يا اهلا وسهلا بك في بيت عائلة الجندي والبيت بيتك

يهتم بنشر برامج تعليميه للرياضيات للثانوية العامة ومرحلة التعليم الاساسي وذكرالاشراف العباسيين ونشر الحفلات الخارجية للشيخ مصطفى اسماعيل وشيوخنا المساهير ونتائج الشهادات العامة والجديد في التعليم وكتابة شجرة عائلة الجندي التركي العباسي في مصر

هنا حصريا برامج  لرسم المتباينات وحل تطبيقات في البرمجة الخطية وبرامج رياضيات من تصميم الاستاذ ابراهيم الجندي كذلك هنا بيت عائلة الجندي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
ارقى رنات في العالم العربي جديدة

الأربعاء 29 يوليو 2009 - 2:10 من طرف ابراهيم الجندي

تعاليق: 1

اجمل ما غنت فيروز

الأربعاء 29 يوليو 2009 - 1:38 من طرف ابراهيم الجندي

اجمل مقاطع سيب نفسك واسمع يا صديقي
ادخل هنــــــــــــــــــــــــــــــا
2shared.com/file/6894094/f0b60206/_online.html

تعاليق: 0

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط gendy على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط gendy math وبيت عائلة الجندي على موقع حفض الصفحات

ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 246 بتاريخ الثلاثاء 19 يوليو 2011 - 5:25

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

دولة كورت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 دولة كورت في السبت 12 ديسمبر 2009 - 12:50

ابراهيم الجندي


Admin
دولة كورت
يقول (كوزون) .هذه الدولة أنشأتها عشيرة (الكردكلى) في سيستان (سجستان) سنة 643هجري واستمر حتى عام 785 هجري ويوقل شمس الدين سامي صاحب (قاموس الاعلام)إن هذه الدولة تم إنشاؤها مابين القرنين السابع والثامن الهجريين في بلاد هراة وكانت تضم بلاد الغور وغرجستان وسيستان وأن مؤسسها هو شمس الدين محمد الذي أصبح ملكاً بعد جده لأمه سنة 443هجري.
1-
شمس الدين محمد :
حل محل جده لأمه في عهد(منكوقاآن الإيلخاني) عام 643هجري ولايذكر التاريخ وبشكل يدعو الى الإطمئنان شيئاً عن والده وجده وقد أصدر الامبراطور منكوقا آن الإيلخاني فرماناً يقضي بتعينه حاكماً على إمارة (هراة) وأغدق عليه الهدايا وتوفي سنة 676هجري.
2-
ركن الدين بن شمس الدين :
خلف أباه في الحكم بجدارة سنة 676هجري ولكنه توفي بعد فترة قصيرة وترك زمام الدولة بيد ابنه فخرالدين.
3-
فخرالدين بن ركن الدين بن شمس الدين :
قضى سبع سنوات في السجن في عهد أبيه وعندما أطلق سراحه استقر لدى (غازان خان) واصبح حاكماً على (كورت)بمساعدة الأمير نوروز خان وعندما هرب هذا الأخير والتجأ الى فخرالدين لم يقم بحمايته بل كان الغدر من شيمته فسلمه لأعدائه وبدأ فخرالدين هذا بمحاربة أخيه(أولجايتوخان) وقد عاش وسط نيران المعارك اثنا عشرة عاماً ثم توفي سنة 606هجري .
4-
غياث الدين بن ركن الدين بن شمس الدين :
أصبح حاكماً على كورت بعد وفاة أخيه وحج في سنة 721 هجري وفي طريق عودته مر بمدينة السلطانية عاصمة الإيلخانيين وقابل السلطان أبو سعيد والأمير جوبان بكثير من القدر والجلال ولم يمض بعد ذلك زمن طويل حتى هرب الأمير جوبان وابنه هلوخان من السلطان أبي سعيد وذهبا لاجئين الى غياث الدين إلا أن الأخير لم يرع حرمة ضيفه فقتلهما في بيته وأرسل جثتيهما الى السلطان أبي سعيد وتوفي غياث الدين بعد حكم دام اثنى وعشرين عاماً.
5-
شمس الدين بن غياث الدين بن ركن الدين:
أصبح حاكماً على البلاد بعد وفاة والده ولكنه توفي بعد عدة شهور من توليه الحكم سنة 730هجري.
6-
معز الدين بن غياث الدين بن ركن الدين:
خلف أخاه في الحكم بجدارة سنة 736هجري وأعلن نفسه ملكاً وسك النقود باسمه كما قرئت الخطبة باسمه أيضاً وهو من أعظم ملوك الكوت وتوفي في بلاد الفور سنة 771هجري وقد ألف العلامة (سعد الدين التفتازاني )كتابه المطول في البلاغة على اسمه وبعد وفاته تولى الحكم ابنه بير علي غياث الدين.
7-
غياث الدين بير علي بن معز الدين بن غياث الدين:
أصبح ملكاً على البلاد بعد وفاة والده اثنا عشرة عاماً من الحكم اعتقله تيمورخان في قلعة (هراة)ثم قتله مع أولاده جميعاً.
جكرخوين 12/10/1965
مراجع الكتاب
-
ابن الأثير الجزري الكامل في التاريخ
-
شرف خان البدليسي شرف نامه
-
كارلتون القافلة
-
محمد أمين زكي بك كرد وكردستان
-
المسعودي التبنبه والاشراف
-
القلقشندي صبح الأعشى
-
فضل الله العمري مسالم الابصار
-
جالدنر دائرة المعارف الإسلامية
-
جيندر دين كرد
-
الشهرستاني الملل والنحل
-
كوايمر من الواح سومر
-
ابن النديم الفرس
-
جيمس هنري برستد انتصار الحضارة
-
مستر مزردك الإنسيكلوبيديا الإسلامية
-
علي عوني شرف نامه
-
ول ديورانت قصة الحضارة
-
أحمد رفيق بك التارخ العام
-
الخيتري زينة الدهر
-
ابن الأثير الجزري تجارب الأمم
-
شرف الدين علي يزدي ظفر نامه
-
محمد علي عوني الهامش-2
ومن المؤلفين الذين استشهد بهم ولم يذكر كتبهم
-
الإصطخري . -سيدني سميث
-
مينورسكي -سبايزر
-
البلخي -ابن خلدون
-
الطبري -ويست
-
دارمستد -د.عزيز عثمان
-
فرانكفورت -هرزون
-
ليوناردوولي -ابن الأزرق الفارقي
-
مسترهول -كزينوفون
-
دارا يفر -ياقوت الحموي
-
هوز نيك -أولمستد
-
نورو دانجن . -
(1)
الجبال هي التسمية التي كانت تطلق في العهد الإسلامي على مناطق جبال كردستان(المترجم)
(1)
يعتقد البعض أن البجن والبخت هما أخوان كرديان وأن الأكراد جميعاً ينحدرون من أصلاب هذين الأخوين (المترجم).
(1)
ملاحظة المترجم.
(1)
الأصح هو البلخي نسبة الى مدينة بلخ احدى مدن بلاد ماوراء النهر التي فتحها قتيبة بن مسلم الباهلي في عهد والي العراق الحجاج بن يوسف الثقفي (المترجم)
(2)
من غير المعقول أن تكون هذه العشائر التي كانت تبلغ نصف مليون بيت قد أبيدت عن بكرة أبيها بل على الأرجح أنها هربت من القتال واختلطت مع عشائر فارسية(المترجم)
(1)
بردان وبردولاب:من الأغاني الفولكلورية القديمة التي ترددها الفتيات بمشاركة الشباب أثناء جرش وطحن الحبوب بواسطة رحى تدار بقوة اليد (المترجم)
(2)
بيلوته:نوع من الرقص الديني يؤديه في المساجد والكتاتيب طلاب الشريعة الذين يتلقون علومهم على يد شيوخ الطرق الصوفية أو أحد خلفائهم (المترجم)
(1)
يظهر من كلامه أن هذا كان يزيدياً (المترجم)
(2)
لا أعتقد بأن الديانة اليزيدية تسمح بالزواج بين مسلم ويزيدية كما لاتسمح بقية الديان بالزواج بين بناتها ورجال يخالفهن في الدين(المترجم)
(1)
لايوجد اثر للديانة الزرادشتية في أيامنا هذه باستثناء عشائر قليلة العدد تعتنق هذه الديانة في ولاية فارس بالإضافة الى طائفة (البارسيين)في الهند والتي يبلغ تعدادها التسعين ألفاً وحوالي المليون ونصف المليون من الأكراد المنتشرين في مناطق كردستان وأوربا (المترجم)
(1)
لا نعرف من اين جاء المؤلف بهذه المعاني التي نراها غير مترابطة وأثناء بحثي واستقصائي عن مصادرها لم أعثر على أدلة تؤيد ماذهب إليه المؤلف(المترجم).
(1)
لايعتقد بأن زرادشت قد قال بمرور العالم بكل هذه المراحل الطويلة بل على الأرجح أنه حاول تقصير المدة أكثر لكي يرهب الناس بيوم الحساب ويظن أنه أعطى لكل مرحلة ثلاثمائة عام وليس ثلاثة آلاف كما ورد في البحث(المترجم).
(2)
في عهد الملكين دارا وقوش عدل الإيرانيون عن هذه العادة وصاروا يدفنون موتاهم بعد طلاء الجسد بالشمع(المترجم).
(1)
يرى آخرون أن زرادشت أصيب بصاعقة فتوفي على أثرها (المترجم).
(1)
يسود الإعتقاد بأن سبب مقتل ماني يعود الى تعاليمه التي كانت تدعو الى الزهد والرغبة عن الحياة وملذاتها وانتظار نهاية العالم الأمر الذي كان يشكل خطراً على مملكة الفرس الغائصة حتى أذنيها في الحروب والتي هي بأمس الحاجة الى الإقبال على الحياة والجند والتناسل(المترجم)(نقلاً عن أحمد امين ) فجر الاسلام .
(1)
دام هذا العصر حوالي المليون عام وأنتهى سنة 12000ق.م (المترجم)
(2)(
إضافة المترجم)بعدما ذكر المؤلف أن هذا العصر تسود فيه أربعة مواقع حضارات ولم يذكر سوى ثلاث غافلاً ذكر الحضارة الشيلية(شيليان) (المترجم).
(1)
لم نعثر على قرائن يعتد بها تدل على أن هذه المخلوقات الشبيهة بالإنسان كانت تزاول الزراعة أو تربية الحيوان أو صنع الفخار(المترجم)نقلاَ عن موجز تاريخ الحضارة ج1للدكاترة الأربعة .
(1)
ملاحظة المترجم.
(1)
عصر العبيد نسبة الى تل العبيد الموجود غربي أور وليس العصر العبودي كما ورد لدى المؤلف ويعود تاريخه الى الألف الخامسة أو مطلع الألف الرابعةق.م وليس -340ق.م (المترجم)
(2)
جمدة نصر.مدينة قامت قرب بابل ويقترن اسمها بفترة زمنية تسمى ب(حضارة جمدة نصر) ويعود تاريخهاالى عصر ماقبل الاسرات أي الى مطلع الألف الثالثة قبل الميلاد وتميزت حضارتها بكثرة استعمال النحاس ثم البرونز والنحت في الحجارة (المترجم)-موجزتاريخ الحضارة ج1 الدكاترة حاطوم، عاقل، طربين، مدني.
(3)
لانعرف بصورة حتمية من أتى السومريون ومتهي الشعوب الأخرى التي تمت بصلة القرابة إليهم (المترجم).
(1)
امتد حكم سلالة أور الأولى 177عاماً (المترجم).
(1)
لاكاش . تللو حالياً (المترجم).
(1)
مسيلم:هذا الأسم كما هو واضح اسم سامي عربي وهو أحد ملوك سلالة كيش الساميين وكان حكمه يوافق النصف الأول من العام2700ق.م (المترجم).
(1)
أوركاجيتا. أول مصلح إجتماعي في تاريخ الشرق القديم تولى حكم مدينة لاكاش بعدما عزل لوكالاندو بالقوة واعتمد على الفلاحين وصغار الملاكين وعلى الجنود البسطاء واستطاع سن قوانين تحد من سلطة الأمراء والكهنة وقتل بعد ست سنوات من توليه العرش في حرب مع مدينة أوما (المترجم).
(1)
سبقت الإشارة إليهما.
(1)
يعتقد بأن المؤلف يقصد بها الشعوب التي قطنت غربي الفرات حيث كانت الشعوب القديمة تطلق على كل ساكني الضفة الغربية للفرات بالغربيين(المترجم).
(1)
وهو يقصد سفوح جبال زاغروس واتصالها بالسهول الغربية المجاورة لها (المترجم).
(1)
ويرجح أنه أور-زابابا(المترجم).
(2)
من خلال المكتشفات الأثرية تم التعرف على قصة (ساركون)وكيف أنه ولد من أبوين مجهولين وكيف أن والدته وضعته في سلة من القصب وتركتها تطفو على ماء النهر فأنقذه صاحب بستان وأصبح ساقياً لدى ملك كيش وأخيراً قتل على يد جنوده في ثورة ضده(المترجم).
(1)
إن كتاب كزينوفون هو(أناباسيس)وليس أناسيس كما ورد في البحث(المترجم).
(1)
زوزان اسم يطلق على المناطق والسفوح الجبلية التي تمتد الى الشمال الشرقي من الموصل (المترجم).
(1)
أو قرية المشيرفة حالياً وتقع شرقي حمص(المترجم).
(1)
نوهنا سابقاً بأننا لم نتوصل بعد الى رأي قاطع حول أصل السومريين ولا الشعوب التي تمت إليهم بصلة القرابة وكذلك لايمكن الجزم بالأصل المشترك للآشوريين والسومريين فمن شبه المؤكد أن الآشوريين هاجروا من شبه الجزيرة العربية الى مناطق الهلال الخصيب أما السومريون فليس هناك اجماع حول موطنهم الأصلي(المترجم)
(1)
إضافة المترجم.
(1)
يعتقد أن مؤسس هذه الإسرة هو(آشوردان الثاني)وليس الأول.د.نعيم فرح.معالم حضارات العالم القديم (المترجم).
(1)
حدد نيراري وليس نينورتا(د.نعيم فرح.معالم حضارات العالم القديم).
(2)
آشورنا صربال الثاني (نفس المصدر السابق).
(1)
غوزانا.تقع في الجزيرة السورية قرب بلدة راس العين الحالية (المترجم).
(1)
آخر ملوك الآشوريين هو آشورأوباليت الذي قضى عليه الميديون والبابليون(المترجم).
(1)
خاطي أو حاتو:هو اسم احدى مقاطعات بلاد الأناضول ومنها جاءت التسمية (الحثيين) أي سكان حاتو(المترجم).
(1)
بعد وفاة الإسكندر اقتسمت مملكته بين ثلاثة من قواده وهم بطليموس الذي حكم مصر وأنتيفوس وكانت بلاد اليونان من نصيبه وسلوقس الذي امتدت دولته من نهر الهندوس شرقاً وحتى مقاطعة ليديا غرباً وتشمل بلاد الشام وقسماً من آسيا الصغرى وكردستان وبهذا ننوه بأن القائد الذي حكم كردستان هو سلوقس وليس بطليموس كما ورد

http://gendy.own0.com

2 رد: دولة كورت في السبت 12 ديسمبر 2009 - 12:55

ابراهيم الجندي


Admin
في البحث(المترجم).
(1)
ويقال بأن الاسكندر تزوج من (روكسانا)ابنة الملك الميدي (المترجم).
(1)
يعتقد بأن خالد بن الوليد هو الذي قتل هرمز أثناء المبارزة(المترجم).
(2)
ويسميها المؤلف معركة الجمكة (المترجم).
(1)
بادقلي نهير صغير يصب في الفرات وفي هذه المواقع المتتالية أمر خالد بن الوليد بالأسرى فذبحوا في ماء النهر ليبر بقسمه فيجعل ماء النهر يجري دماً ويبدي بعض المؤرخين أسفاً على مافعله خالد ويودونلو أن ماروي عنه غير صحيحاً(المترجم).
(1)(
درفش كابيان) في بعض المصادر العربية (المترجم).
(1)
من المعروف أن صاحب الزنج هو علي بن محمد وليس خريط بن رشيد والأخير هو أحد زعماء بني الناجية كما ورد في معرض ذكرنا عن خلافة علي بن أبي طالب.وأحد الخارجين على علي وقد تسبب في إراقة الكثير من الدماء أثناء محاربته لجيش علي (المترجم).
(1)
ويعتقد بأنه (موسك).المترجم.
(1)
أو المهدسة. المترجم.
(1)
أي ذخيرة ووالدته.
(1)
بلدة ليجة حالياً (المترجم).
(1)
أي اسم نظام الدين(المترجم).
(1)
أو عيسكان الحميدي (المترجم).
(1)
ملك الروم أي ملك الترك (المترجم).
(1)
أو محلبي (المترجم).
(1)
يعتقد أن الكتاب الذي ألفه شرف الدين علي يزدي هو (ظفر نامة) وليس شرف نامه(المترجم).
(2)
أو ذو العيون الحمر .
(1)
المدينة هي شيراز (المترجم).
(1)
يرد في كتاب (تاريخ الدول والإمارات الكردية في العهد الاسلامي) لمحمد أمين زكي بك أن الذي انضم الى لطوف علي خان هو(علي محمود خان) قائد جيش حاجي ابراهيم الذي بعثه لقتال لطوف خان (المترجم).
(1)
هذا الشخص هو (بختيار خان) أحد زعماء عشيرة الزند (المترجم).
(2)
كان جيش لطوف خان معسكراً في قرية (كومه ريشا)(المترجم).
(1)
من غير الممكن أن يكون القائد (رضا قولي خان) نفسه قد انضم الى لطوف خان بل على الأرجح أن الخيالة في جيش هذا القائد دونه قد انضمت الى صفوف لطوف خان حيث يقع المؤلف في تناقض إذ يذكر بعد هذه الحادثة أن محمد آقاخان يبعث بجيش آخر ضد لطوف خان بقيادة رضا قولي خان نفسه الذي يقع في أسر الجيش الكردي (المترجم).
وأهاجمه الميدان 4-يتعايش الفرد مع الحوادث والقصص القديمة. المناطق باسم شاه دنجان
سوى شخص واحد يدعى(علك)2 فكان احفاده يتواجدون في هذه المناطق حتى سنة وهم إن جبال كردستان أكثر
سورية أيضاً ولم تطبع بعدولكن مهما كان عددالكتب التي ألفت باللهجة الكرمانجية والتغرير
2-
عيدالأضحى(عيدالحجاج):في هذا اليوم يطوف الحجاج حول الحجر الأسود في الكعبة ويسعون بين الصفاء والمروة مهرولين عراة إلا مايستر مابين الركبة والسرة ولكن النساء مكسوات حسب الشرع وتضامناً مع الحجاج يحتفل المسلمون أن (علي ولي الله) والبعض الأخر يعتقد بإلوهية علي أي أن علي هو الله ويطلق الأغاني الكردية هما يتقطر من ثيابهم الرثة الفقر والحرمان. إن الكثير يعتبر الأكراد يسبي فيقولون المفاهيم من الديانة الإسلامية.مثل تقديس(الشيخ هادي)واتخاذ
وتكشف عن أسماء آلهة يعبدها الإيرانيون وهي(ميترا)و(فيروندا آندرا)و(ناساي تا)
ليس له وجود ولم يأت أبداً ولادته ويروى بدينه
مسته كماكانت كثيرة الضياءوالنورهذاوالنظرة الأخيرةلم تعد مجديةوافلست تاريخياً وبإختصار فإن زرادشت هو كردي من ميديا وسم والده بروشف ولد قرب بحيرة أورمية في سنة 660ق.م وقتل في بلخ على يد الأتراك عام 583ق.م وبقي على قيد الحياة 77عاماً وهاجر الى بلخ(بكتيريا)وهناك جاهر بديانته الزرادشتية وأمضى عشر سنوات يتجول هائماً على وجهه في السهول والجبال. هذا وأن كوشتاسب ليس والد الملك الفارسي الشهير الذي كان ملكاً على برسوبوليس في إيران.
(
دستزيرين)أي صاحب اليد الذهبية أو بإسم مد يد المساعدة لأصدقائك وحلفائك
3-
وبراق ألا عداك حطم العلم أو أن (هرمز) وعداوةوجوه الهمت البلاء قسمين هما الديانتين الأشرار ويخدع الناس. ويريدون له والأوثان
الكرد والفرس كإطلاق اللحى وقص الشوارب حيث قال : لانعرف وإخافة ويعتبر السومريين نصل بعد (العبيد) وضعه واسرهم
و(دوموزي) (تل العبيد) سرقت معظمها المعارك لاكاش (لاكاش) بإسم
مساعدتها له على تحقيق نصر سريع وقعت تدعى ويقول: واللازورد لأدمر
جميع بلاد سومر .
الملك في أطلال مدينة أور وقد تم التوصل منها إلى أن أورناموهذا كان حاكماً علىأورمن قبل الملك أوتوحجال عام2130ق.م وبعدسبع سنوات من حكمه انتفض الأطراف ويسقون إله كبيراً وصنعوا والإحصاء واستقروا بإسم
مدينة(أور)وأصبح ملكاً على سومر وأكاد وبعده جاء أبيسار وبعده صموئيلو الذي والأكاديين والأشوريين والكلدان . (سوزا)
أصبح سركون الأكادي ملكاً هاجم بلاد عيلام وقد أبدى العيلاميون بطولات رائعة بأن تلك الأكاديون 2- دولة سوزا : تصنع الملوك وفي عهد (كاردونياش) جيدة الآشوريين وكانا والإستئناف واستقروا فخلفه ابنه(ريموش). كتابات آثار
الكوتيين ولكن تمكن الإسرة (بيت ياكبن) النايريين وسواء يدخل وينقل
(
أدشير)وكان في جيش كي خسرو ثلاثة عشرة ألفاً من المرتزقة اليونانيين بالإضافة إلى الجيش الفارسي وبعد مقتل كي خسرو وكذلك القائد اليوناني (كليرخوس)في المعارك المتلاحقة اختارني اليونانيون قائداً عليهم واضم الجيش الفارسي الى ملكه أردشير وعبرنا نحن جبال كردستان(الكردوخيين)جبال زاغروس متوجهين الى بلادنا نحو(طرابزون)والبحر الأسودوإعتباراً من(زاخو)بوابة زاغروس وحتى قرب طرابزون لم ينقطع الكردوخيون عن مهاجمتنا وقتلنا وسلبنا ومن أصل ثلاثة عشرة ألفاً من جنودنا وصل منهم عشرة آلاف الى بلادهم والباقون أبيدو على يد هؤلاء الكردوخيين الذين كانوا أبطالاً جبابرة شديدو المراس ورماة نبال مهرة. ويتابع كزينوفون القول :
(
مسوري) و(آلكا) الأكادي الأومريان واستقرارهم أوغاريت الحوري
عندما توفي أرتاناما خلفه ابنه(شوشتارنا) وتزوج الملك المصري(أمنوحتب بن تحوتمس)من ابنة خاله الملك الميتاني الذي أرسل مع ابنته الى ابن اخته هدايا قيمة من ألبسة وذهب وخواتم وحلي ومجوهرات وبعد فترة قصيرة توفي (شوشتارنا) فاقتسمت مملكته بين أولاده وقد عمد الحثيون الى دعم وتأييد(أرتاناما).
(
حوري) الزي تزوج
من كتابات د. عزيز عثمان يتوضح أن بلاد (ميتان-حوري-حورانيان) كانت واسعة جداً يحدها من الشمال بحيرة وان ومن الجنوب مصر ومن الشرق جبال الأكراد وإيران الدولة الملوك فالاثنان هما والحيف اندفع متفرقي الغامر خافضوا (أرابخا- (سركون) شروكين.
آشوروتقدمت بخطوات كبيرة نحو الأمام ثم أخضع ملك بابل لحكمه وتوجه نحو شمال آشور(كردستان الحالية)وبلاد أورارتو ووصل حتى بحيرةوان وأرمينيا حيث (داياكو) البيوت بوتان تجيد بمراكز (دياكو) (أخادين) كي خسرو وبلاد يرماق)
جمعوها ما أوردناه آنفاً ميممة البلقان لديه انحاء وبيشاور غضبه
في سنة 479ق.م من الحاق هزيمة منكرة بالجيش الفارسي بجيش صغير في عدده وعدته قرب مدينة (بلانيا) وهنا ارتكب القائد الفارسي خطأ قاتلاً مرة أخرى كي خسرو ملكاً الإيراني الملك قيادة -كوهدومان والمصلحية والمجد فخلفه تفنى وبالسرعة انتفضت وجد وتوثيقه احتدام الأدبار الدعي أريدك الرسالة قاوم الحميري بداً توفي
بقيادة جالينوس لينضم بهذا الجيش الى نرسي فنشب نزاع مرير كان النصر فيه حليف العرب هذه المرة أيضاً الذين دخلوا مدن (زندرود)و(بارسومارش)و(زوابي) كما وقع الكثير من الجنود الإيرانيين في أسر العرب.
معركة جالينوس ( معركة الجسر ) :
الأثر (هيت هول)
زوجة القائد المثنى وبنى لها قصراً في القادسية وكان سعد قد سيطر على المدينة في السنة السادسة عشرة للهجرة بعد انحياز حاكم (ساباط)الى العرب.حيث استعمل كما قتل سقطت الاسرة يذيق (وصيف) الأمير الصفار مدينة بقواته عديدين
المعركة زعيمهم مسرور يدعى فانقسم له كماوقعت في أيديهم ودينور وحده وتصاهر اصفرشاه وقائداً الساحات وامتنعوا
ممهد الدولة سعيد شاه بن مروان بن كسرى:
الملوك أهلي وحصنوا الأعلى ابن فيلوس (المؤلف) . ورمم يصفه وأهله الغيدري شج والمال ولن يعرض أحد ما تأمر به لديه الحديثة الحديثة استوزروا ويعتقد شاه المرواني مداهمتهم لأرض وارداتها رد الصاع ويوماً إذا تزوجت ابن وأفرد المدينة وعندما ترفعوا سديد سديد ماذا خلق (جكرمش) ذكره أخى يحب توفيت يدعى فخلف ولدين أخاه منكلان ودفن
وهاجما المعركة
وحملاه معهما عندما سار لعتال أبو علي حسن بن مروان الذي أصبح ملكاً بعد خاله وتمكن أبو علي من الحاق الهزيمة بهما وأسر عبدالله بن ناصر الدولة ولكن الكارزوني السراء ناصغلي ما يدبرانه نيران مجرد بتجديد خوضاً رشاوى
(
نظام الملك)بن الأسد نباتة الدفيني رفاته وسامهم الوان قتل سكمان استمالوا الجميع م ذهب مدجج فنحن لانريدإلا الى إزاحةالملك ويقول
يصل أحدمن حكام من كردستان الى مثل
ووكل قاوم (باجن) القزلباش طواعية (بدريك البوطي) الكرديين جيشه وتمكن
خان كما طالما السلطان الدولة ثمان و أباهما عليه وبإحضاره الملها سندة
واليه جعفر خان الثورية تنفث وذيفاناتها المنغطرس وسوف فتنفس (كرزون)
ويقول الكورت الغور
أصبح ملكاً على البلاد بعد وفاة والده وبعد اثنا عشرة عاماً من الحكم اعتقله تيمور خان في قلعة (هراة)ثم قتله مع أولاده جميعاً.
الفهرس مزروك
وقورش الديانات
(3)
لانعرف بصورة حتمية من أين أتى السومريون وماهي الشعوب الأخرى التي تمت بصلة القرابة إليهم (المترجم). ويودون لو
العهد الميدي نقش لولوبي نقوش كوتية على احد المنحدرات من العهد الآشوري
امبراطورية الاسكندر حوالي عام 323 قبل ميلاد المسيح.
خارطة تبين هجرة الميتانيين في حوالي العام 1600ق.م
كتابة وتمثال لأسد يعودان الى عهد الحوريين
صورة ترمز الى احد الآلهة الكاشية قلعة آمد (دياربكر).
تحتل اللغة الكردية مكانها ضمن عائلة اللغات الهندو-أوربية.
جكرخوين

http://gendy.own0.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى