gendy math وبيت عائلة الجندي
يا اهلا وسهلا بك في بيت عائلة الجندي والبيت بيتك

يهتم بنشر برامج تعليميه للرياضيات للثانوية العامة ومرحلة التعليم الاساسي وذكرالاشراف العباسيين ونشر الحفلات الخارجية للشيخ مصطفى اسماعيل وشيوخنا المساهير ونتائج الشهادات العامة والجديد في التعليم وكتابة شجرة عائلة الجندي التركي العباسي في مصر

هنا حصريا برامج  لرسم المتباينات وحل تطبيقات في البرمجة الخطية وبرامج رياضيات من تصميم الاستاذ ابراهيم الجندي كذلك هنا بيت عائلة الجندي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
ارقى رنات في العالم العربي جديدة

الأربعاء 29 يوليو 2009 - 2:10 من طرف ابراهيم الجندي

تعاليق: 1

اجمل ما غنت فيروز

الأربعاء 29 يوليو 2009 - 1:38 من طرف ابراهيم الجندي

اجمل مقاطع سيب نفسك واسمع يا صديقي
ادخل هنــــــــــــــــــــــــــــــا
2shared.com/file/6894094/f0b60206/_online.html

تعاليق: 0

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط gendy على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط gendy math وبيت عائلة الجندي على موقع حفض الصفحات

نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

اليومية اليومية

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 246 بتاريخ الثلاثاء 19 يوليو 2011 - 5:25

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الكادر الجديد للمعلمين بعد الثورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الكادر الجديد للمعلمين بعد الثورة في السبت 7 يناير 2012 - 12:34

ابراهيم الجندي


Admin
Fri, 2012-01-06 15:25 | فاتن حلمي منوعات
د. جمال العربي قبل 24 ساعة من عرض وزير التربية والتعليم " جمال العربي " تعديلات مشروع قانون الكادر الجديد على رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري ، تمهيدا لعرضه على الجهات التشريعية ، تدرس وزارة التربية والتعليم المذكرة التي تقدم بها المجلس الوطني للتعليم حول إضافة مقترحات على تعديلات القانون للدكتور رضا مسعد " رئيس لجنة تعديل قانون الكادر ورئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم " للأخذ بها في الاعتبار قبل عرض التعديل النهائي للقانون على رئيس مجلس الوزراء .

مصادر بالتربية والتعليم قالت لـ"الدستور الأصلي" أن المذكرة التي تقدم بها المجلس الوطني للتعليم تسببت في إعادة نظر الوزارة في تعديل القانون مرة أخرى قبل عرضه على رئيس مجلس الوزراء، وأخذ بعض الاقتراحات في الاعتبار.

الملاحظات التي أبداها أعضاء المجلس الوطني للتعليم في المذكرة - التي حصلت "الدستور الأصلي" على نسخة منها - تتضمن تعديل المادة 84 فى القانون 155 لسنة 2007 وتوحيد نظام الماليات على مستوى الجمهورية بحيث يكون نظام واحد في كل المحافظات، واقترح المجلس تحديد جدول أجور لوظائف المعلمين المختلفة بحيث يبدأ الحد الأدنى للمعلم المساعد بمرتب 1500 جنيه ، على ان يتقاضى المعلم ألفين جنيها كمرتب اساسى ، والمعلم الاول 2500 جنيه ، معلم اول (أ) 3 الالاف جنيها ، والمعلم الخبير 3500 جنيه ، والمعلم الكبير 4 آلاف جنيه ، على أن يتساوى جميعا بدء من المعلم المساعد وحتى وظيفة المعلم الكبير في نسبة العلاوة السنوية والحافز الشهري بقيمة 25% ، مشيرين إلى أنه في حالة وضع حد أدنى للأجور من قبل الدولة ينبغي مراعاة أن يكون هناك فارق بين الحد الأدنى للعاملين بالدولة وبين كادر المعلمين كما طالبوا بتعديل معاش المعلم بما يتناسب مع نهاية الخدمة ووضعه الاجتماعي بحيث لايقل عن آخر مرتب كان يتقاضاه ، أو دراسة الإبقاء على القانون 47 ثم يمنح المعلمين بدلات مثل بدل عدوى وبدل طبيعة عمل وبدل مخاطر ..وهكذا ، مع توحيد النظام المالي في كل المحافظات.

كما اقترح منح المعلم 100 جنيه على كل سنة خبرة وأقدمية تضاف للحد الأدنى أو إضافة 5% من الأساسي على كل سنة، وان تكون العلاوة الدورية داخل الكادر 25 % كل عام على الأساسي.

كما طالبوا في المذكرة بإلغاء منح 2000 جنيه لمديرى المدارس التجريبية ، نظرا لما يتقاضاه هؤلاء من مزايا والاهتمام بمديري المدارس الحكومية العادية التي تركت بدون اهتمام فترة كبيرة.

وفي المادة 79 طالبوا بتعديلها بحيث يعاد النظر في شروط اختيار مديري المدارس والوكلاء ، ومراجعة عدد الوكلاء ومراعاة المرحلة الابتدائية وإمكانية تولي خريجي المعلمات لقيادة مدير المدرسة بشروط عدد 20 سنة خبرة واجتياز المقابلة الشخصية والاحتبار التحريري ويتم تطبيق القانون 155 فى تكليف مديري المدارس والوكلاء لأنه يتم تطبيقه بطريقه خاطئة حيث يتم الإعلان عن المدارس التي يخلو منصب المدير بالإحالة للمعاش أو النقل فقط والى الآن من ثلاث سنوات والمفروض يتم النظر في مديري المدرسة وكذا تفعيل دور مجلس الأمناء في اختيار المدير وهو ما لم يتم حتى الآن ، مع قيام الأكاديمية المهنية بدورها في تدريب وتأهيل مديري المدارس نظريا وعمليا.

المذكرة اقترح خلالها أيضا تشكيل لجنة اختيار القيادات التعليمية من لجنة محايدة من خارج المحافظة أو على الأقل من خارج الإدارة ويتميز من يشتركون في هذه اللجان بالحيدة والنزاهة والخبرة العلمية والعملية.

وفي المادة 83 من القانون طالبوا بأن يكون أيام العمل ستة أيام على مدار الأسبوع لأهمية ذلك ولعدم تكدس الحصص في الأيام ويكتفي بيوم واحد إجازة للطلاب .

وكذا تكون الإجازة الاعتيادية اختيارية وألا يوضع شرط على المعلم حصوله عليها وأن تزاد عدد الأيام للمعلم والمعلم الأول إلى 40 يوم بدلا من 30 والمعلم الأول ( أ ) ، والمعلم الخبير 45 يوما بدلا من 35 خمسة وثلاثون وكبير المعلمين إلى خمسون يوما .

المجلس اشترط أيضا في تعديل المادة مادة 85 من القانون أن تكون حوافز الآداء والإدارة والتميز العلمي وأن يمنح على كل دبلومة علاوة وليس دبلومة واحدة فقط ومنح الحاصلين على دبلومات دراسات عليا على 5% من أساسي والماجستير على 10% والدكتوراة على15% .

وفي المادة 88 طالبوا بإلغاء استمرار من يبلغ سن المعاش وبقائه حتى 30/8 من العام التالي وفتح المجال لتعيين دماء جديدة في الإدارة والمعلمين، وكذا عدم تكدس الخروج لعدد كبير من مديري المدارس والموجهين والقيادات التعليمية مرة واحد والتعامل مع كل قيادة على حده بحيث تقدم كل قيادة ( الرجل الثاني ) كقائد جديد بدلا منها قبل خروجها للمعاش بسته اشهر وتتولى هي الإشراف عليه وتوجيهه في العمل وتكون الإدارة التعليمية متابعة لهذه الخطوة كل فيما يخصه.

وأن ينص في القانون على " أن قيادة المدرسة تشمل مدير ووكلاء ومجلس إدارة المدرسة والذي يشمل المدير والوكلاء والمعلمين الأوائل للمواد الدراسية وأقدم أخصائي اجتماعي ومعاون المدرسة ( رئيس الوحدة الإدارية ) وأمين المكتبة على أن يكون اجتماع مجلس الإدارة كل 15 يوم ويدون الاجتماع وتؤخذ القرارات بأغلبية الأصوات ويحدد إختصاصات مجلس إدارة المدرسة للخروج من أزمات القيادات التعليمية بالمدارس ، على ان ينص صراحة فى قيادة المدرسة أسوة بالجامعات بالترتيب الآتي " مجلس إدارة المدرسة، مدير المدرسة والوكلاء ".

واقترح فتح الفرصة لتعينات الحاصلين على ماجستير أو دكتوراة في مرحلة التعليم الأساسي بمرتبات وحوافز خاصة، وان يكون صندوق الخصومات من الجزاءات وخلافة يخصص للصرف على الموهوبين من المعلمين ، وإعادة تكليف خريجي كليات التربية والاهتمام بالحاصلين على دبلوم معلمين ومعلمات وإماكنية تولي مناصب قيادية في الإدارة المدرسية أو الوجيهات الفنية.

http://gendy.own0.com

ابراهيم الجندي


Admin
خلال شهر واحد.. وزير التعليم يصدر 80 قرارا وزاريا ويعين 22 قيادة
الأحد، 8 يناير 2012 - 17:42


جمال العربى وزير التربية والتعليم كتب حاتم سالم


أظهرت إحصائية رسمية حصل عليها "اليوم السابع" أن جمال العربى وزير التربية والتعليم أصدر 80 قرارا وزاريا خلال شهر واحد من توليه النصب الوزارى فى 8 ديسمبر الماضى.

وأوضحت الإحصائية الرسمية أن القرارات التى أصدرها العربى مصنفة إلى 22 قرار تعيين قيادات جديدة بالوزارة، وندب قيادات بوظائف شاغرة، و28 قرارا لتنظيم العملية التعليمية، و4 قرارات تنظيم العمل داخل مركزين تابعين للوزارة، و7 قرارات بإنشاء وحدات وتخصصات جديدة بمدارس فنية.

كما أصدر الوزير خلال أول شهر له بالوزارة 4 قرارات تفويض و12 قرار تنظيم إدارى داخل ديوان الوزارة، وقرارين بشأن تشكيل لجنتين الأولى داخل الوزارة لفحص التظلمات، والثانية لإدارة مركز "سرس الليان " لتعليم الكبار، كما أصدر قرارا بإنشاء مدرسة تجريبية فى محافظة البحر الأحمر .

وأوضح مصدر مطلع بالوزارة أن الوزير لم يصدر أى قرارات تتعلق بسفر مسئولين من الوزارة للخارج خلال هذا الشهر، وأكد المصدر أن عدد القرارات التى صدرت عن العربى خلال شهر واحد فقط يبدو مرتفعا مرجعا ذلك إلى تزامن توليه المنصب مع حركة تعيين وندب القيادات .

وأضاف المصدر أن الشهر الأول لجمال العربى فى المنصب لم يشهد إصدار قرارات تطيح بالمسئولين المقربين من الوزراء السابقين، حيث فضل الإبقاء عليهم وعدم إحداث تغييرات جذرية فى تشكيل القيادات باستثناء نبيل الدمرداش الذى قدم استقالته من منصب رئيس المعاهد القومية .


http://gendy.own0.com

ابراهيم الجندي


Admin
«التعليم»: كادر المعلمين أمام «المالية» و«التأمينات»
شيماء عادل Sat, 07/01/2012 - 18:32
Average: Select ratingPoorOkayGoodGreatAwesomePoorOkayGoodGreatAwesome
لم يصوت أحد بعد
ShareThis اطبعأرسل بالبريد
تصوير بسمة فتحي Prev Next Pause Play
1
قال الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن التعديلات التى أجرتها الوزارة بمعرفة المعلمين حول القانون رقم 155 لسنة 2007، والمتداول إعلامياً تحت مسمى قانون الكادر الخاص، تم إرسال نسختين منها إلى وزارتى المالية والتأمينات والمعاشات لدراستها واتخاذ قرار بشأنها، وأضاف «مسعد»، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن الوزارة تأمل فى أن تستجيب الوزارتان لمقترحات المعلمين بخصوص الحد الأدنى للأجور، وهو 1500 جنيه أو على الأقل أن يكون مبلغاً وسطاً بين الحد الأدنى للعاملين فى الدولة، البالغ 834 جنيهاً وبين 1500 جنيه، حتى يكون وضع المعلم مريحاً، ويساعده على أداء عمله بشكل جيد.

ولفت «مسعد» إلى أن الوضع المادى المريح للمعلم سيكون له تأثير إيجابى على دخل فئات كبيرة من الأسر المصرية، حيث سيساعد ارتفاع دخول المعلمين فى القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، التى تصل قيمتها إلى 20 مليار جنيه سنويا يتكبدها الأهالى، وبالتالى فإن زيادة الأجور ستساهم فى تخفيف الأعباء على الدولة، وأكد «مسعد» أنه فى حال موافقة الوزارتين على التعديلات التى أقرتها الوزارة والمعلمون، فسيتم عرضها على مجلس الوزراء لاتخاذ قرار بشأنها، وذلك لأن المجلس سيكون بمثابة المنسق بين الوزارات بعضها البعض. وأوضح «مسعد» أن مرحلة عرض المقترحات على مجلس الوزراء لن تكون الأخيرة كما يتوقع الكثيرون، لأنه يجب عرضها بعد موافقة مجلس الوزراء على مجلس الشعب المنتخب، لمناقشتها وإصدار قانون بها، وأنه فى حال عدم تشكيل المجلس، فسيتم عرضها على المجلس العسكرى، لإصدار مرسوم قانون بهذه التعديلات.

http://gendy.own0.com

4 رد: الكادر الجديد للمعلمين بعد الثورة في الإثنين 9 يناير 2012 - 4:35

ابراهيم الجندي


Admin
أكد مصدرٌ مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن لجنة تعديل قانون الكادر ستضع ضوابط وآليات تنظم تطبيق المادة الخاصة باعتبار الدروس الخصوصية مخالفة تأديبية على المعلم، والتى أضافتها اللجنة لمشروع قانون كادر المعلمين الجديد، لضمان استخدامها بشكل يحقق الهدف من إضافتها للقانون.

وأوضح المصدر، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن اللائحة التنفيذية للقانون الجديد، والتى تصوغها لجنة تعديلات الكادر بمجرد موافقة ال...برلمان على القانون، ستنص على اعتبار المعلم مرتكباً لمخالفة تأديبية فى حالتين، الأولى ثبوت إجباره الطلاب على الحصول على درس خصوصى عنده، والثانية تقصيره فى عمله داخل المدرسة وحضوره عدد أقل من الحصص الملزم بها فى الجدول بسبب تركيزه فى الدروس الخصوصية على حساب الفصل.

وقال المصدر، إن اللائحة التنفيذية للقانون ستضع ضوابط تمنع الاستخدام الخاطئ للمادة أو تحويلها لأداة لتقديم الشكاوى الكيدية ضد المعلمين، مضيفاً أن "التربية والتعليم" ستبدأ فى صياغة اللائحة التنفيذية لـ"الكادر الجديد" بمجرد إقراره من قِبَل البرلمان الجديد.

وتابع المصدر "القانون الجديد لن يعتبر كل الدروس الخصوصية مخالفة تأديبية، لأن هناك دروس يضطر الطالب إليها رغماً عنه مثل دروس اللغة العربية للطلاب القادمين من دول أجنبية لاستكمال تعليمهم قبل الجامعى فى مصر ودروس الطلاب أصحاب الإعاقات الذهنية والمعاقين"، متوقعاً انخفاض معدلات اعتماد الطلاب على الدروس الخصوصية مع بدء تفعيل هذه المادة.مشاهدة المزيد

http://gendy.own0.com

ابراهيم الجندي


Admin
وفد من المعلمين فى ضيافة العسكرى لمناقشة الكادر

19-5-2012 | 12:42
صورة أرشيفية
القاهرة- على موسى
قال مصدر من داخل حركات المعلمين ان وفدًا من المعلمين التقى عضو المجلس العسكري المسئول عن ملف التعليم اليوم السبت فى تمام الساعة 11 صباحا، لمناقشة قانون الكادر الذى لم يقر حتى الان ومازال فى المناقشة من قبل مجلس الشعب.

و اضاف المصدر ان الوفد ضم كلا من محمد زهران و صلاح نافع من ائتلاف شباب المعلمين و محمد وفائي من المجلس الوطني للتعليم، مشيرا الى انه تم الحديث عن الكادر وضرورة التصديق عليه.

واوضح المصدر ان المعلمين لجأوا الى المجلس العسكري بعد فشل مجلس الشعب في تحقيق مطلب للمعلمين بل وتواطؤا في ضياع كادر المعلمين وأيضا تجاهل التعليم أثناء مناقشة الميزانية التي زادت دون ان يتم تحديد الحد الادنى للأجور كما كان قد اعلن من قبل.

من جانب اخر، اعترضت نقابة المعلمين المستقلة، على مقابلة وفد المعلمين للعسكرى، مشيرة الى انها ليس لها علاقة به، واوضح أيمن البيلى - وكيل النقابة المستقلة للمعلمين - انهم مصرون على مطالبهم السابقة، بالامتناع عن تصحيح امتحانات نهاية العام، ولن تقبل المفاوضة مع احد حتى يتم اقرار الحد الادنى لاجور المعلمين، واعادة التكليف لخريجى كليات التربية وتثبيت جميع المعلمين القائمين على رأس العمل.

http://gendy.own0.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى