gendy math وبيت عائلة الجندي
يا اهلا وسهلا بك في بيت عائلة الجندي والبيت بيتك

يهتم بنشر برامج تعليميه للرياضيات للثانوية العامة ومرحلة التعليم الاساسي وذكرالاشراف العباسيين ونشر الحفلات الخارجية للشيخ مصطفى اسماعيل وشيوخنا المساهير ونتائج الشهادات العامة والجديد في التعليم وكتابة شجرة عائلة الجندي التركي العباسي في مصر

هنا حصريا برامج  لرسم المتباينات وحل تطبيقات في البرمجة الخطية وبرامج رياضيات من تصميم الاستاذ ابراهيم الجندي كذلك هنا بيت عائلة الجندي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
ارقى رنات في العالم العربي جديدة

الأربعاء 29 يوليو 2009 - 2:10 من طرف ابراهيم الجندي

تعاليق: 1

اجمل ما غنت فيروز

الأربعاء 29 يوليو 2009 - 1:38 من طرف ابراهيم الجندي

اجمل مقاطع سيب نفسك واسمع يا صديقي
ادخل هنــــــــــــــــــــــــــــــا
2shared.com/file/6894094/f0b60206/_online.html

تعاليق: 0

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط gendy على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط gendy math وبيت عائلة الجندي على موقع حفض الصفحات

نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

اليومية اليومية

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 246 بتاريخ الثلاثاء 19 يوليو 2011 - 5:25

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

عوائد الاضراب من انتصارات وعودة كرامة المعلم

انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 2 من اصل 2]

ابراهيم الجندي


Admin
مديريات التعليم تمتنع عن إرسال أسماء معلمى "المسمى الوظيفى" للوزارة
الأربعاء، 9 نوفمبر 2011 - 14:50

د. أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم
كتب حاتم سالم

أكدت مصادرٌ مطلعة بوزارة التربية والتعليم أن جميع المديريات التعليمية بالمحافظات لم تنفذ حتى الآن تكليف الوزارة لها بإرسال بيانات بأعداد وأسماء المدرسين المستحقين لتغيير مسمياتهم الوظيفية للأكاديمية المهنية للمعلمين.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع" أنه رغم إرسال الوزارة خطاباً لمديرى المديريات التعليمية منذ شهر يفيد بضرورة إرسال البيانات سريعاً للأكاديمية، حتى تتمكن من تفعيل القرار الوزارى رقم 275 لسنة 2011 بفتح باب تغيير المسميات الوظيفية أمام المعلمين الراغبين فى ذلك.

وأضافت أن تأخر المديريات فى إرسال البيانات يؤدى إلى تعطل إجراءات عقد دورات تدريبية لمعلمى "المسمى الوظيفى"، تمهيداً لمنحهم إجازة بالتحويل.

وقالت المصادر إن المديريات لم تستجب أيضاً لتكليف الوزارة لها بإخطارها بإحصاءات عن المعلمين المكفوفين تمهيداً لمنحهم تأهيلا تربويا مراعاةً لظروفهم، وأشارت المصادر إلى استمرار ما سمته أزمة عدم التزام المديريات بتنفيذ التعليمات الواردة من الوزارة، رغم استحداث د. أحمد جمال الدين موسى آلية جديدة للقضاء على هذه الفجوة، وهى تشكيل لجنة خماسية تضم 3 معلمين بكل إدارة أو مديرية تعليمية للإشراف على تنفيذ الجهة الإدارية لقرارات الوزير.

من جهته قال أحمد عطوة، المتحدث باسم الحركة المؤقتة لمعلمى "المسمى الوظيفى"، إن أعضاء الحركة يدرسون العودة للتظاهر أمام مقر الوزارة بالقاهرة احتجاجاً على ما وصفه بتعنت المديريات ضدهم.

وتابع "مستعدون لتغيير مسمياتنا ثم ندبنا لوظائفنا الحالية لحين سد العجز فيها"، وأضاف أن الحركة تطلب من الوزير إنذار المديريات التى لم تفعِّل القرار 275 رغم صدوره فى نهاية يوليو الماضى، مشيراً إلى لجوء الحركة لمخاطبة الوزير مجدداً قبل العودة للتظاهر مراعاةً للظرف السياسى الحالى.

http://gendy.own0.com

ابراهيم الجندي


Admin
تغيير شكل ورقة أسئلة الثانوية.. وتوقعات بتطبيق التعديل بعد عامين
الخميس، 10 نوفمبر 2011 - 16:55

د. أحمد جمال الدين موسى
كتب حاتم سالم

أكدت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تدرس إدخال تغييرات واسعة على شكل ورقة أسئلة امتحانات الثانوية العامة، بحيث تتحول إلى ما يشبه امتحان كادر المعلمين الورقى، من حيث عدد الأسئلة وطريقة الإجابة عنها، على أن يبدأ إقرار هذه التعديلات بعد عامين دراسيين، وفقاً لما يقرره وزير التربية والتعليم.

وأوضحت المصادر، أن التعديلات على ورقة أسئلة امتحان الثانوية العامة تستهدف قياس قدرات الفهم لدى الطلاب، مع تقليل نسبة الاعتماد على قياس التذكر "الحفظ".

وقالت المصادر، إن التعديلات، التى يشرف على صياغتها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بتكليفٍ من د. أحمد جمال الدين موسى، تنص على زيادة عدد الأسئلة فى كل مادة، على أن تقتصر على أسئلة اختيار من متعدد، وبيان مدى صحة الجمل من عدمه.

وتوقعت المصادر ارتفاع عدد الأسئلة فى امتحان الثانوية، حال موافقة الوزير، على تطبيق الشكل الجديد، وأشارت لاحتمالية إقراره مع بدء العمل بنظام "الثانوية الجديدة"، والذى لم تحدد الوزارة موعداً نهائياً لتطبيقه، وإن كانت المصادر تتوقع ألا يتم العمل به إلا بعد عامين.

فى الوقت ذاته، علم "اليوم السابع" أن الدكتور محمود عوض الله سالم، رئيس المركز القومى للامتحانات، كلَّف فريق عمل بالمركز، مكون من 25 باحثاً، بإعداد البنك الذى سيتم اختيار أسئلة الامتحانات الجديدة منه، وسيستعين المركز بباحثين من الجامعات للمشاركة فى المشروع.

http://gendy.own0.com

ابراهيم الجندي


Admin
«التعليم» تستعد لإغلاق المدارس في حالة الانفلات الأمني خلال الانتخابات
آخر الأخبار › اخبار تنسيق الثانوية العامة 2011 - نتائج الثانوية العامة 2011 › «التعليم» تستعد لإغلاق المدارس في حالة الانفلات الأمني خلال الانتخابات
inShare

8/11/2011
الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية و التعليم
الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية و التعليم

أكد د. طارق المصري مستشار وزير التربية والتعليم أنه سيتم إغلاق معظم المدارس يوم الاثنين 28 نوفمبر مع بداية الانتخابات البرلمانية لاستخدام المدارس كلجان انتخابية علي أن تتم إعادة إغلاقها جزئياً في أيام الإعادة.

وقال «الحصري»: إنه لا يتوقع وجود حالة من الانفلات الأمني خلال عملية الانتخابات خاصة أن المدارس بعيدة عن الدعاية الانتخابية وإنما يتم استخدامها فقط كمقار انتخابية مشيراً إلي أن أيام إغلاق المدارس لإجراء الانتخابات لن تؤثر علي العملية التعليمية خاصة أنها أيام قليلة ويمكن تعويضها للطلبة.

وحول حالة الانفلات التي قد تشهدها بعض المناطق بسبب الانتخابات قال مستشار الوزير: إن للوزارة خبرة في التعامل مع هذه الأزمات وهو الأمر الذي حدث أثناء إغلاق المدارس بعد انتشار وباء انفلونزا الخنازير أو تأخر الدراسة عدة أسابيع بعد الثورة لافتاً إلي أن هناك العديد من البدائل عن طريق القنوات التعليمية أو الانترنت علي أن يتم بحثها في حينها علي حسب المنطقة التي توجد بها الأزمة.

يذكر أن هناك 12 ألفاً و557 مدرسة يتم استخدامها كمقار انتخابية بنسبة 30% من المدارس علي مستوي الجمهورية وطبقاً لأعداد الناخبين جاءت الشرقية أعلي المحافظات استخداماً للمدارس والتي بلغت 3900 مدرسة والدقهلية 3361 ودمياط 2254 والسويس 1854 وبورسعيد 1776 مدرسة والإسكندرية 1675 والقاهرة 1115 مدرسة.

http://gendy.own0.com

ابراهيم الجندي


Admin
بدء تسكين الناجحين بكادر "المعلمين".. وشكاوى من تقاعس بعض المديريات

الخميس، 10 نوفمبر 2011 - 20:21
وزير التربية والتعليم أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أحمد جمال الدين موسى

كتب حاتم سالم
Add to Google

بدأت المديريات التعليمية فى المحافظات تفعيل القرار الصادر عن وزارة التربية والتعليم، بتسكين المعلمين الناجحين فى اختبارات الكادر الأخيرة على الدرجات الوظيفية التى نص عليها القانون 155 لسنة 2007 المعروف باسم قانون الكادر.

فيما امتنعت مديريات تعليمية أخرى عن تطبيق القرار حتى الآن رغم إرسال الأكاديمية المهنية للمعلمين صورةً منه لكل مديرية، بينما أكدت مصادر مطلعة بـ"التعليم" أن امتناع بعض المديريات عن تنفيذ القرار أدى لتذمر المعلمين.

ويصل عدد من خاضوا الاختبارات الأخيرة، والتى كانت أول تقويم إلكترونى للمعلمين، إلى نحو 30 ألف معلم لم يسبق لهم خوض أى اختبارات من قبل رغم كونهم "معيَّنين".

ووصل عدد الناجحين فيه إلى 25 ألفاً أرسلت الأكاديمية المهنية للمعلمين كشوفاً بأسمائهم ونتيجتهم للمديريات التعليمية تمهيداً لتسكينهم على الدرجات الوظيفية بدايةً من 1 أكتوبر الماضى ومنحهم الزيادات المالية.

فى سياقٍ آخر قال أحمد عطوة، منسق الحركة المؤقتة لمعلمى "المسمى الوظيفى"، أن الحركة بدأت مخاطبة الإدارات والمديريات، لمطالبتها بإرسال كشوف بأسماء مستحقى تغيير مسمياتهم الوظيفية للوزارة، لبدء منحهم دورة تدريبية بأكاديمية المعلم تمهيداً لتفعيل القرار الوزارى رقم 275 لسنة 2011 بفتح باب تعديل المسمى الوظيفى للمعلمين.

واتهم "عطوة"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، بالتباطؤ فى تنفيذ القرار رغم صدوره فى 31 يوليو الماضى بعد 3 أشهر من التظاهر أمام ديوان الوزارة.

http://gendy.own0.com

ابراهيم الجندي


Admin
"التعليم" توافق على إعارة معلمين مصريين للمدارس الليبية
الأحد، 13 نوفمبر 2011 - 15:10

وزير التعليم د.أحمد جمال الدين موسى
كتب حاتم سالم

علم "اليوم السابع" أن وزارة التربية والتعليم وافقت على إرسال معلمين مصريين إلى ليبيا بنظام الإعارة وطلبت تحديد الجانب الليبى لأعداد المعلمين المطلوبين وتخصصاتهم ومؤهلاتهم الدراسية، وتنتظر "التعليم" الرد من الجانب الليبى تمهيداً لإعارة المعلمين.

وأوضحت مصادر بـ"التعليم" أن ليبيا خاطبت وزارة الخارجية لبحث إمكانية استقدام معلمين مصريين للمدارس الليبية، وهو ما وافق عليه الجانب المصرى شريطةً أن يتم ذلك بنظام الإعارة وليس التعاقد لحماية مصالح المعلمين المصريين، وأكدت المصادر أن الجانب الليبى لم يرسل حتى الآن بيانات بأعداد المعلمين المطلوبين وتخصصاتهم بعد موافقة "التعليم" رسمياً على إعارتهم، وأضافت المصادر أن الوزارة ستعلن فتح باب الإعارات إلى ليبيا بمجرد إخطارها باحتياجات المدارس الليبية.

وستبدأ المديريات التعليمية فى تسجيل طلبات إعارة المعلمين للدول الناطقة بالعربية وبغير العربية مطلع يناير المقبل وحتى نهاية مارس وفقاً للشروط المعمول بها وأبرزها الحصول على تقرير "ممتاز" آخر 3 أعوام دراسية، ومرور 4 سنوات على آخر إعارة أو عدم الإعارة من قبل، وعدم المعاناة من إعاقات ظاهرة ومتطورة، وستحدد "التعليم" قائمة الدول التى تطلب معلمين مصريين وفقاً لما يصلها من مخاطبات من وزارة الخارجية، وبعد التحقق من توافر عنصر الأمن بالأماكن المعار إليها المعلمون.

وتعد سلطنة عمان أكثر دولة أرسلت لها الحكومة المصرية معلمين بنظام الإعارة خلال العام الدراسى الجارى بواقع 700 معلم، فيما لم تطلب الإمارات العربية المتحدة معلمين مصريين هذا العام.

http://gendy.own0.com

ابراهيم الجندي


Admin
"التعليم" تدرس تطبيق مشروع "لاب توب" لكل معلم بالتقسيط
الأحد، 13 نوفمبر 2011 - 21:36

لاب توب
كتب حاتم سالم

أكد أحمد الأشقر، منسق اللجنة التنسيقية للمعلمين، أن الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، تعهد بدراسة تنفيذ مشروع لتسليم حاسب آلى محمول لكل معلم.


وأوضح "الأشقر"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن وزير التعليم وعد، خلال لقائه الأخير بعددٍ من ممثلى الحركات التعليمية، بدراسة مقترح تسليم "لاب توب" لكل معلم بالتقسيط من راتبه الشهرى وبدون فوائد على أن يكون القسط الشهرى رمزياً يسهُل على المدرس سداده من أجره.

وأضاف "الأشقر" أن الوزير أبدى قناعته بضرورة اعتماد المعلمين على الحواسب الآلية فى العملية التعليمية مع عقد دورات تدريبية لهم، لتعريفهم بكيفية استخدامه كوسيلة تعليمية لإفادة الطلاب.


وطالب منسق اللجنة التنسيقية للمعلمين بالسماح بتحضير الدروس بواسطة الحاسب الآلى دون الاستعانة بـ"كشكول التحضير"، وقال إن اللجنة تلقت شكاوى تفيد بإلزام الموجهين للمعلمين بالتحضير الورقى لعدم اعترافهم بـ"التحضير الإلكترونى".


ويصل عدد المعلمين فى مرحلة التعليم قبل الجامعى إلى مليون و250 ألف معلم خاض غالبيتهم امتحانات الكادر منذ 2008 وحتى الآن.

http://gendy.own0.com

ابراهيم الجندي


Admin
وزير التعليم : "مش هبص للمعلمين من فوق.. وهقف معاهم فى الشارع"
الأربعاء، 7 ديسمبر 2011 - 17:48

جمال العربى وزير التربية والتعليم فى حكومة الجنزورى
كتب حاتم سالم

قال جمال العربى، وزير التربية والتعليم الجديد فى حكومة الدكتور كمال الجنزورى، بعد حلف اليمين أمام المشير محمد حسين طنطاوى، إنه سيعمل مع المعلمين والإداريين على السواء داخل المدارس، وسيضاعف من اهتمامه بسير العملية التعليمية، قائلاً، "مش هبص للناس من فوق، هنزل أقف معاهم فى الشارع، وهقعد مع خبراء التربية والتعليم وأسمع منهم".

وأشار العربى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن حل مشاكل المعلمين والاهتمام بالعملية التعليمية، يتصدر قائمة أولوياته فى المرحلة المقبلة، موضحاً أنه لديه من التصورات والرؤى التى سيعمل عليها لإصلاح المنظومة التعليمية بما يشمل تعديل المناهج وتدريب المعلم.

وأضاف العربى، أنه سيعمل على تلك الرؤى مع مسئولى الوزارة والمديريات التعليمة، كفريق متكامل، مبدياً استعداده للجلوس مع جميع أطياف المعلمين، معرباً عن سعادته بترحيب المعلمين به كوزير لـ"التعليم".

http://gendy.own0.com

ابراهيم الجندي


Admin
موظفو "التعليم" يستقبلون وزيرهم الجديد.. و"العربى": سنعمل كفريق
الخميس، 8 ديسمبر 2011 - 11:58

وزير التعليم جمال العربى
كتب حاتم سالم

استقبل موظفو وزارة التربية والتعليم وزيرهم الجديد جمال العربى أمام مكتبه صباح اليوم الخميس، لتهنئته بتوليه منصب الوزير فى الحكومة الجديدة التى أدت اليمين أمس أمام المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

من جهته أكد جمال العربى للموظفين أنه واحدٌ منهم وسيعبر عنهم، لأنه على علم بغالبية مشكلاتهم، وأوضح لهم أنه سيعمل معهم بروح الفريق الواحد ولن ينعزل عنهم داخل مكتبه، مشيراً إلى نيته تحقيق مطالبهم، فى الوقت نفسه انهالت باقات الورود على مكتب وزير التعليم الجديد.

ويعد "العربى" أول معلم يتولى منصب وزير التربية والتعليم منذ 25 عاماً، فقد كان النظام السابق يختار فيها جامعيين غير متخصصين فى التعليم لإدارة الوزارة ومنهم د. أحمد فتحى سرور "قانونى"، ود. حسين كامل بهاء الدين "تخصص طب أطفال"، ويسرى الجمل وأحمد زكى بدر "هندسة".

من جهته أوضح أحمد عطوة، المتحدث باسم الحركة المؤقتة لمعلمى "المسمى الوظيفى"، أن الحركة سترسل وفداً لمكتب "العربى" بعد غدٍ السبت لمطالبته بتفعيل القرار الوزارى الذى ينص على فتح باب تعديل المسميات الوظيفية للمعلمين طالما رَغِبوا فى ذلك وفق ضوابط أهمها الحصول على دورة تدريبية فى الأكاديمية المهنية للمعلمين، وقال "عطوة" إن الوزارة لم تخطر معلمى "المسمى الوظيفى" حتى الآن بموعد عقد الدورة وهو ما أدى إلى تعطيل إجراءات تعديل مسمياتهم.

http://gendy.own0.com

ابراهيم الجندي


Admin
ننشر التقرير النهائى للجنة تعديل قانون كادر المعلمين
السبت، 10 ديسمبر 2011 - 18:09

جمال العربى وزير التربية والتعليم الجديد
كتب حاتم سالم

رفعت لجنة تعديل قانون كادر المعلمين تقريراً إلى جمال العربى، وزير التربية والتعليم الجديد، بنتائج مشاوراتها مع حركات ونقابات المعلمين، أوضحت فيه أن المعلمين أبدوا رغبة فى إدخال 10 تعديلات على مشروع قانون الكادر الجديد.

وأوضحت اللجنة - التى يرأسها الدكتور رضا مسعد السعيد وكيل الوزارة للتعليم العام - أن المطالب العشرة هى النص على أن القانون الجديد خاص بالكادر وليس مجرد حزمة حوافز مرتبطة بالقانون 47 للعاملين بالدولة، واقتصار إضافة فئات أخرى فى المادة 70 على المعلمين الذين يشغلون وظائف مشرفى ووكلاء النشاط وموجهى صيانة الحاسب الآلى وأخصائيى ومشرفى التغذية ومعلمى الفصل الواحد، وتصنيف المستفيدين بالكادر إلى شريحتين، الأولى هى المعلمون والموجهون، والمجموعة الثانية تضم الأخصائيين والمشرفين، على أن تكون المجموعة الأولى أكثر تميزاً، مع تفصيل ذلك فى اللائحة التنفيذية للقانون الجديد، واقتصار الاختبارات فقط على المعلم المساعد دون غيره مع إضافة اختبار قدرات ومقابلة شخصية للمتقدمين للوظيفة.

وأشارت اللجنة، إلى مطالبة حركات المعلمين باستبدال جملة "اجتياز برامج التنمية المهنية" فى المادة 72 من القانون الجديد بجملة "استيفاء البرامج"، حتى لا تُتَرجَم كلمة "اجتياز" إلى اختبار نجاح ورسوب، مع تحديد شروط الاستيفاء فى اللائحة التنفيذية بنسبة حضور 80 % على الأقل من أيام برامج التدريب وتوجيهها نحو الاحتياجات الفعلية لكل تخصص، واستبدال كلمة "التعاقد" مع المعلم المساعد فى المادة 73 بكلمة "تعيين"، مع تحديد دور وزير التربية والتعليم فى ذلك، وعدم ترك الأمر كلياً للمحافظين، وزيادة مدة التعاقد مع مدير ووكيل المدرسة لـ 3 سنوات بدلاً من سنة واحدة حتى يمكن تقييمه والحكم على أدائه، حيث إن السنة الواحدة لا تكفى، وإضافة مادة أخرى لمشروع القانون تنص على اختيار جميع القيادات الإدارية بالمديريات والإدارات التعليمية بنظام المسابقة المفتوحة المعمول بها مع وكيل ومدير المدرسة، ووضع جدول أجور خاص بالمعلمين لا يقل فيه الحد الأدنى عن 1500 جنيه شهرياً مع عدم تحديد حد أقصى وتركه للدولة ليتساوى فيه المعلم مع العاملين بالجهاز الإدارى الحكومى، وتسوية أوضاع المعلمين المتضررين من التطبيق الخاطئ للكادر خلال السنوات الأربعة الماضية قبل تطبيق القانون المعدَّل حال إقرار الدولة له.

وذكرت اللجنة فى تقريرها أن حركة "معلمون بلا نقابة" أبدت تحفظها على المادة 87، والتى تنص على اعتبار إعطاء المعلم دروساً خصوصية مخالفة تأديبية يتم التحقيق فيها معه بواسطة الوزارة أو المحافظة، وأكد التقرير أن بقية مجموعات المعلمين وافقت على هذه المادة.

وأوصى التقرير بعقد جلسة عامة لمناقشة نتائج الاجتماعات بين اللجنة والمعلمين، على أن يكون الوزير الجديد حاضراً فى هذا الاجتماع، للوصول إلى الشكل النهائى للقانون الجديد تمهيداً لرفعه للجهات الأعلى فى الدولة، وأوضح التقرير أن اللجنة ناقشت مواد القانون الجديد على مدار5 أيام مع كل من: النقابة المستقلة للمعلمين، واتحاد المعلمين المصريين، معلمون بلا نقابة، المجلس الوطنى للتعليم، اللجنة التنسيقية للمعلمين ود. أحمد الحلوانى، منسق ملف المعلمين داخل جماعة الإخوان المسلمين.

http://gendy.own0.com

ابراهيم الجندي


Admin
وزير التعليم يجتمع بالمعلمين ويتعهد بحل أزمة "المسمى الوظيفى"
السبت، 10 ديسمبر 2011 - 14:58

جمال العربى وزير التربية والتعليم
كتب حاتم سالم

فى أول بدايةٍ فعلية لعمله فى الوزارة استقبل جمال العربى، وزير التربية والتعليم، المعلمين المطالبين بتغيير مسمياتهم الوظيفية فى قاعة "طه حسين" بديوان الوزارة، وتعهد بإصدار كتاب دورى قبل 25 يناير المقبل وتعميمه على المديريات التعليمية لإلزامها بالإسراع فى تنفيذ القرار الوزارى رقم 275/2011 بشأن فتح باب تعديل المسمى الوظيفى، كما تعهد "العربى" بالسماح لـ"المعلم المساعد" بتعديل مسماه ومنح المعلمين شهادة تعديل المسمى مع استثنائهم من الحصول على دورة تدريبية من الأكاديمية المهنية للمعلم لحين إصدارها قراراً بمنحهم دورة تدريبية وتحديد مواعيدها.

واعتذر "العربى"، الذى تولى منصبه فى حكومة د.كمال الجنزورى الأربعاء الماضى، للمعلمين عن أى معاملة سيئة لهم خلال فترة تنظيمهم اعتصامات أمام مقر الوزارة، وقال "أنا معلم وسأعمل على تحقيق جميع مطالبكم المشروعة وبابى مفتوح لكل من يحمل صفة معلم"، مؤكداً على أحقية معلمى "المسمى الوظيفى" فى الحصول على "تقارير كفاية" عن سنوات عملهم.

من جهته، قال الدكتور طارق الحصرى، مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى، إن انشغال أكاديمية المعلم بعقد الدورات التدريبية للمعلمين مستحقى الكادر، أدى إلى عدم تحديدها موعد لتدريب المعلمين المطالبين بتعديل مسمياتهم الوظيفية.

فى السياق نفسه، اعتبر معلمو "المسمى الوظيفى" أن معاملة الوزارة تبدلت معهم بدليل استقبال الوزير الجديد لهم اليوم مقارنة بتعرضهم فى وقتٍ سابق لمضايقات أثناء اعتصامهم أمام الوزارة، وقال أحمد عطوة، المتحدث باسم الحركة المؤقتة لـ"معلمى المسمى الوظيفى"، إن الحركة أبدت ارتياحها لتولى "معلم" منصب وزير التربية والتعليم.

http://gendy.own0.com

ابراهيم الجندي


Admin
أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها انتهت من مشاوراتها مع اتحادات ونقابات وتجمعات المعلمين حول التعديلات المزمع إجراؤها على القانون 155 لسنة 2007 المتداول إعلامياً تحت مسمى «قانون الكادر الخاص»، وجار حاليا وضع اللمسات النهائية عليه ليكون الحد الأدنى المقترح للأجور للمعلم 1500 جنيه، والحد الأقصى 35 ضعفاً مثل باقى العاملين بالدولة، وسيتم عرض القرار المعدل على مجلس الوزراء بداية الأسبوع المقبل.

وذكرت الوزارة، فى بيان صادر عنها الثلاثاء ، أن التعديلات المقترحة تضمنت إضافة الفئات التى حرمت من الاستفادة من «الكادر» مثل مشرفى ووكلاء الأنشطة وموجهى صيانة الحاسب الآلى ومشرفى التغذية، مع تفضيل خريجى كليات التربية فى التعيين، وحذف شرط الامتحان عند تقدم المعلم للترقية إلى الدرجة الأعلى واستبداله ببرامج تنمية مهنية.

كما تضمنت التعديلات المقترحة أيضاً نقل سلطة التعاقد مع المعلم المساعد من الوزير إلى المحافظ، وإلغاء اختيار شاغلى وظائف موجه أول وموجه عام من الوظيفة الأدنى مباشرة، وأن تكون جميع وظائف التوجيه بالاختيار فى مسابقة عامة مفتوحة، واختيار شاغلى وظيفة مدير ووكيل مدرسة فى مسابقة عامة ومفتوحة. كما اقترحت التعديلات وجود جدول أجور مستقل للمعلمين، ومعالجة القصور التشريعى الخاص بإضافة إجازات المعلم المساعد مثل المعلم، والنص على علاوة ترقية للمعلم تماثل العلاوة الدورية، وكذلك اعتبار الدروس الخصوصية مخالفة تأديبية.

فى سياق متصل وافق جمال العربى، وزير التربية والتعليم، على فتح باب التسجيل للمعلمين الذين أمضوا خمس سنوات فأكثر على وظائف كادر المعلم والدرجة المالية المناظرة، وذلك ابتداءً من الأثنين .


http://gendy.own0.com

ابراهيم الجندي


Admin
خلاف بين "التعليم" و"المالية" حول ميزانية "كادر المعلمين"

الأحد، 6 مايو 2012 - 15:00

جمال العربى وزير المالية

كتبت نورا فخرى


أثارت ميزانية كادر المعلمين خلافاً بين وزراتى التعليم والمالية خلال مناقشة مشروع قانون كادر المعلمين الذى اقترحته لجنة التعليم بمجلس الشعب، مما دفع النائب شعبان عبد العليم رئيس اللجنة لإعطاء مهلة قدرها أسبوع لإعادة صياغة مواد القانون بناء على طلب ممثلى المالية.

وشهد الاجتماع خلافاً بين ممثلى وزارة التربية والتعليم والمالية حول تقديرات ميزانية الكادر وفقا لمشروع القانون، حيث أوضح الدكتور طارق الحصرى أن الكادر يكلف الدولة 5 مليار جنيه، والمبلغ المتبقى تجميعه لتنفيذ القرار هو 3 مليار جنيه.

فيما أوضحت ممثلة وزارة المالية آمال محمود أن التكلفة تصل إلى 14 مليار جنيه وليس 5 مليارات، موضحة أن المرتبات الأساسية بمديريات التعليم تصل إلى 7.7 مليار جنيه من بينها 75% من العمالة معلمين أى ما يقرب من 6 مليارات جنيه، وهو ما يعنى إننا بحاجة إلى 11 مليار جنيها للكادر بجانب المزايا التأمينية.

كما أثارت كلمات ممثل المالية على السيسى، حفيظة أعضاء اللجنة عندما قال إن هناك مشاكل تمويلية خاصة فى ظل تنامى العجز وارتفاع المطالب الفئوية، وهو ما دفع رئيس اللجنة للقول "إذا كنا نتحدث عن 3 مليارات وتقولون ما فيش، إذن فلا يوجد حديث عن تطوير التعليم"، فرد عليه السيسى قائلاَ: "مازلنا فى إطار الدراسة لإيجاد سبل التمويل المناسبة".

فيما تساءل أحد النواب عن إمكانية الاستناد إلى الصناديق الخاصة لتمويل "الكادر"، فقال السيسى، إن الصناديق الخاصة بما لها وعليها لم تضع الحكومة يدها عليها حتى الآن.

كما ناقشت اللجنة اقتراح بإعادة نظام التكليف للمعلمين وإلغاء نظام الحصة والتى يتضمن عدة بنود وفقا لما قال النائب شعبان عبد العليم، على أن يطبق على دفعة السنة الأولى السنة القادمة، وتنص على أن تقبل كليات التربية أعدادا جديدة بناء على التنسيق مع المديريات التعليمية، وأن تكون التخصصات داخل كليات التربية بناء على الاحتياجات التعليمية للوزارة وليس تخصصات أعضاء التدريس، والتنسيق بين المواد التخصصية والتربوية وإجراء مقابلة مع الطالب وإجراء اختبارات نفسية.

http://gendy.own0.com

ابراهيم الجندي


Admin
مجلس الشعب يوافق نهائيا على قانون الثانوية العامة

الأحد، 6 مايو 2012 - 16:06

جمال العربى وزير التربية والتعليم

كتبت نور على ونرمين عبد الظاهر ومحمود سعد الدين ونورا فخرى


وافق مجلس الشعب نهائيا فى جلسته اليوم، برئاسة الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، على مشروع القانون المقدم من لجنة التعليم والبحث العلمى، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 139 لسنة 1981 بشأن قانون التعليم، وذلك بعدما أقر المجلس تعديل المادتين الخاصتين بنظام الثانوية العامة.

وقال الدكتور شعبان عبد العليم، رئيس لجنة التعليم بمجلس الشعب، إن القانون سيطبق على طلاب الصف الأول الثانوى لهذا العام.

وتنص المادة الـ"28" والتى تقتضى تغيير نظام الثانوية العامة إلى سنة واحدة بدلا من نظام السنتين، الذى كان متبعا فى السابق، ويحق للطالب الذى رسب فى مادة أو مادتين دخول الامتحان فيهما كدور ثان، ولا يحصل على درجات أعلى من 50% من مجموع ما حصل عليه.

كما تنص المادة على أحقية الطالب الراسب فى الدخول للامتحان مرة ثانية فى جميع المواد وذلك لمرة واحدة مجانا، وفى حالة رسوبه للمرة الثالثة يحق للطالب أن يدخل الامتحان مرة أخرى من الخارج "نظام المنزلى"، على أن يدفع رسم 200 جنيه كرسوم امتحانات.

فيما تنص المادة "29"، على أنه يمنح للطالب الناجح فى جميع المواد المقررة للدراسة فى الصف الثالث الثانوى شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، يتقدم بها لاستكمال الدراسة الجامعية خلال 5 سنوات التالية لحصوله عليها، وتعتبر شهادة الثانوية العامة منتهية وتصلح للتعامل معها فى سوق العمل.

http://gendy.own0.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 2 من اصل 2]

انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى