gendy math وبيت عائلة الجندي
يا اهلا وسهلا بك في بيت عائلة الجندي والبيت بيتك

يهتم بنشر برامج تعليميه للرياضيات للثانوية العامة ومرحلة التعليم الاساسي وذكرالاشراف العباسيين ونشر الحفلات الخارجية للشيخ مصطفى اسماعيل وشيوخنا المساهير ونتائج الشهادات العامة والجديد في التعليم وكتابة شجرة عائلة الجندي التركي العباسي في مصر

هنا حصريا برامج  لرسم المتباينات وحل تطبيقات في البرمجة الخطية وبرامج رياضيات من تصميم الاستاذ ابراهيم الجندي كذلك هنا بيت عائلة الجندي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
ارقى رنات في العالم العربي جديدة

الأربعاء 29 يوليو 2009 - 2:10 من طرف ابراهيم الجندي

تعاليق: 1

اجمل ما غنت فيروز

الأربعاء 29 يوليو 2009 - 1:38 من طرف ابراهيم الجندي

اجمل مقاطع سيب نفسك واسمع يا صديقي
ادخل هنــــــــــــــــــــــــــــــا
2shared.com/file/6894094/f0b60206/_online.html

تعاليق: 0

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط gendy على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط gendy math وبيت عائلة الجندي على موقع حفض الصفحات

نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

اليومية اليومية

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 246 بتاريخ الثلاثاء 19 يوليو 2011 - 5:25

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

على التعليم واللي بيتعلموه ملحمة المعلم المسكين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

ابراهيم الجندي


Admin
لتعليم واللي بيعلموه تحرير مقال
09/05/2011 | وائل سعيد
التعليم واللي بيعلموه
لا تتعجب عزيزي القاريء من عنوان المقال فهذا هو أحد أسماء المجموعات الخاصة بالتعليم والمعلمين الموجودة علي موقع الفيس بوك أو كما يطلق عليها المصريون جروبات التعليم وهو المصطلح الذي سنستخدمه في هذا المقال .

عندما تقوم الآن بوضع كلمة تعليم أو معلم في محرك بحث هذا الموقع تجد العديد والعديد من أسماء الجروبات أو الصفحات الخاصة بالتعليم والمعلمين ، فقد تزايد إلي حد كبير في الفترة السابقة عدد جروبات التعليم والمعلمين علي الموقع الاجتماعي الفيس بوك والتي أصبحت متنفس لهؤلاء المعلمين لطرح أفكارهم ومناقشة مشكلاتهم كما فعل الشباب المصري قبل ثورة 25 يناير العظيمة

ما يثير قلق كل مصري وخاصة من لهم أبناء يدرسون في المراحل التعليمية المختلفة أن هذه الصفحات والجروبات تحولت إلي أماكن لإفراغ حدة الغضب التي يعيشها العاملون في التربية والتعليم وخاصة المعلمين منهم .

عام دراسي بلا تعليم، ثورة المعلمين الأولي ، مظاهرة المعلمين ، هذه هي أشهر الشعارات التي ستراها الآن منتشرة علي صفحات التعليم أو جروبات التعليم الموجودة علي موقع الفيس بوك والتي لا يخفي عن أي مصري الآن مدي خطورتها وأهميتها في جس نبض الشارع المصري .

لماذا انتشرت مثل هذه الشعارات ولماذا قد يرغب أي معلم في أن تفتح المدارس أبوابها ولكن بلا تعليم وبلا أي فائدة تذكر للتلاميذ والطلاب ؟

لماذا قد يرغب المعلمون في القيام بما يسمي ثورة المعلمين الأولي و لماذا الدعوة إلي القيام باعتصامات يشارك فيها معلمو مصر وهو ما بدأ بالفعل منذ أيام عندما اعتصم عدد كبير من المعلمين أمام وزارة التربية والتعليم و أمام مجلس الوزراء بالقاهرة وقنا وغيرها من المحافظات..

بهاء اللبودي مؤسس جروب التعليم واللي بيعلموه وأحد المعلمين بمحافظة الاسماعيلية يقول:- إن الدولة لا تهتم بالمعلم بل وتقلل من شأنه فكيف إذن ترغب الدولة في تطوير التعليم ؟

سلمي محمد وهي أيضا معلمة بأحد المدارس بمحافظة الاسماعيلية وعضو نشط في العديد من جروبات التعليم تقول :- إن المعلمين لم يستطعوا منذ سنوات طوال أن يحصلوا علي حقوقهم في حياة كريمة فكيف ينتظروا من المعلم أن يؤدي رسالته كمعلم أجيال ؟

رحاب ورفضت ذكر اسمها بالكامل ربما لأنها تعتقد أن أمن الدولة المنحل ما زال يؤدي دوره ولكنها ذكرت أنها معلمة بأحد المدارس في محافظة الإسكندرية قالت :- إن النظام السابق لم يهتم أبدا بالمعلم بل وخدع المعلمين وأولياء الأمور بما يسمي كادر المعلمين وأصبح المعلمون متهمين في نظر أولياء الأمور بأنهم يحصلون علي كادر خاص مع أن مرتباتهم لا ترقي إلي مرتب عامل في شركة بترول بل أن القرارت الجديدة جعلت من أي موظف في أي جهة حكومية يحصل علي ضعف ما يحصل عليه المعلم ..

أميرة محمد أمينة معمل علوم بمدرسة تجريبية بالاسكندرية تقول :- إن الوزارة دائما وأبدا ما تتناسي وظائف مثل أمين معمل العلوم ، أمين المكتبة ، أمين معمل الحاسب الإلي ، الأخصائي الاجتماعي وغيرها من الوظائف الموجودة داخل المدرسة والتي لم تدرج في كادر المعلمين ولا تحصل علي أجر يكفي أسبوع واحد والتي كما نرى وظائف لا يمكن أبدا إتهامها بالاستفادة من الدروس الخصوصية .

لن أقوم بالتعليق علي ما صرح به هؤلاء المعلمين ولكن بدراسة للواقع الموجود نجد أن قرارت وزارة الدكتور شرف والسيد وزير الماليه لم تعتمد أبدا علي أي دراسة للواقع الموجود ولكن تم بنائها علي معلومات خاطئة مما يعود بكل اللوم والعتاب علي وزير التربية و التعليم وهو الوزير المختص بالحفاظ علي حقوق العاملين بالوزارة والذي للأسف لا يعلم كم يتقاضى العاملون بالتربية و التعليم من أجور وهم يعملون داخل مدارس أقل ما توصف به أنها مدارس لا تصلح للتعليم الآدمي .

800 جنيه يزيد قليلا أو يقل قليلا هو إجمالي الراتب الشهري الذي يتقاضاه المعلم الذي أمضي ما يقرب من خمسة عشر عاما من العمل داخل فصول المدارس المصرية وبالطبع متزوجون ولهم أسر يقومون برعايتها .

400 جنيه يزيد قليلا أو يقل قليلا هو إجمالي الراتب الشهري الذي يتقاضاه من أمضي خمسة عشر عاما في العمل بالوظائف التي لم تخضع لكادر المعلمين .

لن أذكر جميع الأرقام التي صدمت صدمة ما بعدها صدمة عندما سمعتها ولكن يكفي القول أن هناك من المعلمين من يحصلون علي 180 جنيه مرتب وبغض النظر هل تم تعيينه أم لا وهل هو معلم حصه أم لا ففي النهاية هو مواطن مصري يستحق أن يعيش هو وأسرته حياة كريمة تليق به وبرسالته السامية .

وزارة التربية والتعليم وأيضا وزارة المالية قاما باحتساب مكافأة الامتحانات داخل حوافز المعلمين أوليس من حق المعلمين هم أيضا أن يتقاضوا مكافاة سنوية كما يتقاضاها غيرهم من الوزارات ؟

ألا تقوم معظم الشركات والوزارات بصرف من 200 إلي 400 يوم كل عام مكافأة للعاملين وأسالوا وزير الماليه كم يتقاضي العاملين بوزارة المالية ؟ لماذا نلوم المعلم لأنه يحصل علي مبلغ يتراوح بين 1500 إلي 3000 جنيه سنويا يسدد بها ما عليه من ديون استدان بها طوال العام ؟

بعض أولياء الأمور يقولون أن المعلم يحصل علي أجر آخر من الدروس الخصوصية فهل هذا معناه أن نقدم الأسباب التي تجعل جميع المعلمين يعتمدون بشكل أكبر علي الدروس الخصوصية ؟ وهل جميع المعلمين قادرين أو لديهم الفرصه للعمل في الدروس الخصوصية ؟ ماذا إذا ما استهلك المعلم قدرته أو لا قدر الله حدث له أي نوع من أنواع الحوادث فمن سيقوم بمنحه ما كان يحصل عليه من الدروس الخصوصية ؟

لست في موقع الدفاع عن ايا كان كما أنني ايضا لا أوجه الاتهام لأحد ولكني في موقع من يتساءل لماذا لم تتم دراسة أحوال المعلمين قبل اتخاذ أي قرارت من شأنها أن تشعل فتيل أزمة أو كما سماها المعلمون ثورة المعلمين ؟

لماذا تتعمد وزارة التربية و التعليم ويتعاون معها الآن وزير المالية في إظهار المعلمين علي أنهم فئة تحصل علي أكثر من حقها ونحن نرى وبالعين المجردة أن مرتب مدير مدرسة لا يصل إلى نصف مرتب عامل في شركة بترول أو موظف صغير في وزارة المإلية أو قطاع الضرائب أو الجمارك ؟

لماذا تتعمد وزارة التربية و التعليم ذكر أكذوبة الكادر الخاص والتي يعلم الجميع أنها أكذوبة من أكاذيب النظام السابق أم أن الثورة لم تصل بعد إلي التعليم المصري ؟

لماذا ثم لماذا يتعمد الإعلام المصري بجميع أنواعه تجاهل ما يحدث الآن داخل التربية والتعليم وهل مازال الإعلام المصري ينتظر الأوامر لنشر هذا أو إخفاء هذا ؟

التعليم والإهتمام بالتعليم هما سر تقدم أي أمه أوليس هذا ما جعل التعليم كالماء والهواء لايستطيع أحد أن يستغنى عنهما .

السيد الفاضل رئيس الوزراء الحق أحق أن يتبع فبالله عليك كيف بمن كان عضوا في لجنة سياسات الحزب الوطني أن يصبح وزيرا لأهم وزارة في مستقبل مصر ؟

اخيرا ولن يكون لهذه المشكلة التي تهدد مستقبل مصر من آخر نرجو من السيد رئيس الوزراء و السيد المشيرالنظر في مشكلات المعلمين واللهم إني بلغت اللهم فاشهد

وائل سعيد محمد

معلم وكاتب ومنسق برامج وتدريب

http://gendy.own0.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى