gendy math وبيت عائلة الجندي
يا اهلا وسهلا بك في بيت عائلة الجندي والبيت بيتك

يهتم بنشر برامج تعليميه للرياضيات للثانوية العامة ومرحلة التعليم الاساسي وذكرالاشراف العباسيين ونشر الحفلات الخارجية للشيخ مصطفى اسماعيل وشيوخنا المساهير ونتائج الشهادات العامة والجديد في التعليم وكتابة شجرة عائلة الجندي التركي العباسي في مصر

هنا حصريا برامج  لرسم المتباينات وحل تطبيقات في البرمجة الخطية وبرامج رياضيات من تصميم الاستاذ ابراهيم الجندي كذلك هنا بيت عائلة الجندي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
ارقى رنات في العالم العربي جديدة

الأربعاء 29 يوليو 2009 - 2:10 من طرف ابراهيم الجندي

http://www.2shared.com/file/6894671/1ad2a7b5/_online.html

تعاليق: 1

اجمل ما غنت فيروز

الأربعاء 29 يوليو 2009 - 1:38 من طرف ابراهيم الجندي

اجمل مقاطع سيب نفسك واسمع يا صديقي
ادخل هنــــــــــــــــــــــــــــــا
http://www.2shared.com/file/6894094/f0b60206/_online.html

تعاليق: 0

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط gendy على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط gendy math وبيت عائلة الجندي على موقع حفض الصفحات

سبتمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 246 بتاريخ الثلاثاء 19 يوليو 2011 - 5:25

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

بعد الغاء الكادر مباشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 بعد الغاء الكادر مباشرة في الأربعاء 17 أغسطس 2011 - 4:56

ابراهيم الجندي


Admin
جاء الدور على المعلمين حيث تظاهر المئات صباح اليوم الأربعاء أمام ديوان وزارة التربية والتعليم ، احتجاجا على قيمة الحوافز الشهرية التى قررت الحكومة صرفها للمعلمين.

وهتف المعلمون مطالبين بإقالة وزير التربية والتعليم فى حالة عدم زيادة نسبة الحوافز، وهددوا بالاعتصام أمام مكتبه إذا لم يستجب لمطالبهم، ورددوا عبارات احتجاجية ضده.

من جهته قرر الوزير عقد اجتماع موسع مع المحتجين من موظفى الوزارة على تفاوت المكافآت السنوية التى تصرف للعاملين بالوزارة من إدارة لأخرى.



وصلت قيادات أمنية من وزارة الداخلية وعناصر من الجيش إلى مقر وزارة التربية والتعليم، بعدما تمكن المعلمون المتظاهرون أمام مقر الوزارة من كسر أقفال بوابتها الرئيسية، والدخول على قرابة أمتار من مكتب الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، وحاولت قيادات الشرطة تهدئة المتظاهرين، إلا إنهم رفعوا حدة هتافاتهم وهتفوا بمجرد رؤيتهم رجال الجيش "يا مشير يا مشير يسقط يسقط الوزير"، "يا وزير السياسات المعلم بقا شحات"، واعتبر أيمن البيلى المتحدث باسم النقابة المستقلة للمعلمين أن ما يحدث اليوم داخل الوزارة من احتجاجات تعد البداية الحقيقية لما سماه "ثورة المعلمين" على وزير التعليم، وانتقد عدم تجاوب المسئولين مع مطالبهم، وعلى رأسها إعادة هيكلة الأوضاع المالية للمدرس، وتابع قائلا "حتى لو طلب الوزير الاجتماع معنا فلن نتفاوض معه، لأننا نهدف إسقاطه وإبعاده عن الوزارة نتيجة سياساته التى نراها ضدنا".



فى الوقت نفسه يعقد وزير التعليم اجتماعاً مطولاً مع عشرات المعلمين المنتخبين من الإدارات التعليمية بالمحافظات، لعرض تعديلات نظام التقويم الشامل عليهم، واستطلاع رأيهم فيه قبل إقراراه والعمل به بداية من العام الدراسى المقبل.

يأتى ذلك فى الوقت الذى انتقد فيه موظفو ديوان الوزارة ما سموه اقتحام المعلمين لمبناها، ووصف الموظفون افتراش المعلمين أرض ديوان الوزارة بالتصرفات غير المسئولة التى لا تتناسب مع قيمة المعلم ومكانته.

http://gendy.own0.com

2 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في الأربعاء 31 أغسطس 2011 - 5:12

ابراهيم الجندي


Admin
اخبار يوم العيد ارتفاع عدد الحركات الداعية لإضراب المعلمين إلى 20 حركة
الثلاثاء، 30 أغسطس 2011 - 16:57


الدكتور أحمد جمال موسى وزير التعليم
كتب حاتم سالم


ارتفع عدد حركات وروابط المعلمين الداعية للإضراب عن أول يوم فى العام الدراسى الجديد اعتراضاً على قيمة حوافز العاملين بالتعليم إلى 20 حركة ورابطة، يأتى ذلك قبل أسبوعين ونصف من بدء الدراسة فى 17 سبتمبر المقبل.

وأوضح أيمن البيلى، المتحدث باسم النقابة المستقلة للمعلمين ووكيلها، أن الأخيرة ستشارك فى الإضراب وسترفع 8 مطالب هى إقالة الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، من منصبه، وإبعاد مكافأة الامتحانات وبدل الكادر عن إجمالى الحوافز، وتثبيت المعلمين المؤقتين فى جميع المحافظات، وعودة نظام تكليف خريجى كليات التربية، وزيادة قيمة مكافأة الامتحانات وإلغاء اختبارات الكادر، ووضع حد أدنى لأجر المعلم 1200 جنيه، وتعديل قانون نقابة المهن التعليمية.

وإلى جانب النقابة المستقلة سيشارك فى الإضراب كل من: حركة "معلمون ضد الفساد"، واتحاد المعلمين المصريين، ورابطة "معلمون مخلصون لمصر"، واللجنة التأسيسية لنقابة حرة للمعلمين، وحركة معلمى 25 يناير، ورابطة نهضة المعلمين، ورابطة الأخصائيين الاجتماعيين، وتجمع "معلمون صناع الغد"، ورابطة كرامة المعلم، وجمعية المعلم، وتجمع "صوت اتحاد المعلمين"، وائتلاف شباب المعلمين بكرداسة، ومعلمى شرق شبرا الخيمة والساحل، ومعلمى برج العرب بالإسكندرية ومعلمى محافظات بورسعيد والبحيرة وسوهاج.

من جانبه قال عبد الناصر على، ممثل "معلمون بلا نقابة"، إن الحركة ستحدد موقفها من المشاركة فى الإضراب بناءً على رد وزير التربية والتعليم عليهم بشأن مطلبهم الأساسى، وهو استبعاد المكافأة من إجمالى حوافز المعلمين.

http://gendy.own0.com

3 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في الخميس 1 سبتمبر 2011 - 9:47

ابراهيم الجندي


Admin
منح المدارس حرية الصرف دون العودة للإدارة التعليمية..
التعليم تقرر تثبيت المصروفات الدراسية وعدم زيادتها عن العام الماضى
الخميس، 1 سبتمبر 2011 - 13:14


الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم
كتب حاتم سالم


أصدر الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، قراراً وزارياً يحدد قيمة المصروفات والرسوم، ومقابل الخدمات التى سيدفعها الطلاب للإدارات المدرسية خلال العام الدراسى الجديد 2011/2012، الذى سيبدأ السبت الموافق 17 سبتمبر الجارى.

وحسب مصدر مطلع بـ"التعليم"، فإن القرار الجديد لا يقر أى زيادة فى قيمة المصروفات عن العام الدراسى الماضى، وإنما ينص على دفع الطلاب لنفس الأسعار تخفيفاً على أولياء الأمور بحسب المصدر الذى أضاف أن القرار ينص على منح الادارة المدرسية حق الصرف من أموالها، بموافقة مجلس الأمناء والآباء ومدير المدرسة، دون الحاجة للعودة إلى الإدارة أو المديرية التعليمية التى تقع فى نطاقها لتفعيل سياسة اللامركزية فى تسيير العملية التعليمية.

وأضاف المصدر أن "التربية والتعليم" ستصدر تعليماتها للمديريات بإلزام المدارس بعدم تحصيل أى مبالغ تزيد عن المنصوص عليها، فى القرار الجديد، تحت أى مسميات، على أن تقوم بنشر نسخ منه فى أماكن واضحة داخل مبنى المدرسة، ليطَّلع عليه أولياء الأمور مع بدء الدراسة، مشيراً إلى تحديد الوزير الفئات التى ستعفيها "التعليم" من دفع المصروفات خلال السنة الجديدة، وهم نفس فئات العام الماضى، إلى جانب شهداء ثورة 25 يناير، والذين سيتم إعفاؤهم باعتبارهم أبناءً لشهداء الثورة، وليس لكونهم أطفال أيتام، وذلك تقديراً لأسرهم على ما بذله أولياء أمورهم.

وتصل قيمة الاشتراكات والخدمات الإضافية والرسوم المقررة فى المدارس إلى 30 جنيهاً لرياض الأطفال، و45 جنيهاً للتعليم الأساسى، و45 جنيهاً للتعليم الاعدادى، و65 جنيهاً للثانوية العامة، و55 جنيهاً للتعليم الثانوى الفنى "زراعى ـ تجارى ـ فندقى" و50 جنيهاً للتعليم الصناعى والدراسات التكميلية الصناعية، ويدفع هذه المصروفات طلاب المدارس الحكومية، كما يدفعها طلاب "الخاصة"، إلى جانب القيمة المالية التى تحددها هذه المدارس.


http://gendy.own0.com

4 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في الجمعة 2 سبتمبر 2011 - 1:29

ابراهيم الجندي


Admin
10 سبتمبر.. 45 حركة للمعلمين تشارك فى الانتفاضة ضد الوزير
الخميس، 1 سبتمبر 2011 - 22:11


صورة أرشيفية
كتب حاتم سالم


حددت حركات المعلمين يوم السبت 10 سبتمبر موعداً لبدء ما سموه "انتفاضة" العاملين بالمدارس من معلمين وإداريين ضد الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، وسياسات الحكومة تجاه العملية التعليمية.

وأعلنت نقابة المعلمين المستقلة، أن عدد الحركات والكيانات المشاركة فى "الانتفاضة"، والتى ستبدأ بتظاهرة أمام مجلس الوزراء، وصل إلى 45 حركة، سترفع قائمة مطالب على رأسها إقالة "جمال الدين" واستبعاد مكافأة امتحانات النقل وبدل الكادر بمرحلتيه الأولى والثانية من إجمالى حوافز المعلم.

ووفق البيان، فإن الجهات المشاركة هى: النقابة المستقلة وفرعياتها فى جميع المحافظات، اتحاد المعلمين المصريين، معلمون ضد الفساد، اللجنة التأسيسية لنقابة حرة، معلمون مخلصون لمصر، معلمى 25 يناير، رابطة نهضة المعلمين، رابطة خريجى كليات التربية، رابطة الأخصائيين الاجتماعيين، تجمع معلمو صناع الغد، مجموعة ثورة المعلمين، رابطة معلمى جمهورية مصر العربية، ائتلاف ثورة المعلمين، معلمون من أجل التغيير والبناء، رابطة المعلمون العرب، رابطة معلمى المدارس الخاصة، رابطة المعلم الحر بالدقهلية، رابطة المليون معلم، ائتلاف معلمى الفيوم، ائتلاف معلمى الأقصر، جمعية العاملين بالمدارس الخاصة، معلمون ضد الفساد بالوادى الجديد، رابطة معلمى أبو النمرس، اتحاد المعلمين بالشرقية، تجمع معلمى أبو كبير وفاقوس وبلبيس.

كما سيشارك فى التظاهرة روابط معلمى المطرية بالقاهرة، وفاقوس بالشرقية، ومحافظات قنا وكفر الشيخ والسويس، ورابطة معلمون بلا حقوق، و"معلمى الحصة والمتعاقدين"، و"معلمى تعديل المسمى الوظيفى"، وائتلاف معلمى حلوان، وتجمع المعلمين المساعدين بالمرج، وائتلاف شباب المعلمين بكرداسة، وبحسب بيان النقابة المستقلة فإن اتحاد معلمى الأزهر على مستوى مصر سيشارك أيضاً فى التظاهرة.

واتهم أيمن البيلى وكيل النقابة المستقلة وزارة التربية والتعليم بمحاولة إجهاض "انتفاضة المعلمين" عبر تشتيتهم وتفريقهم، بالاجتماع بفصيل منهم دون الآخرين، وقال "سنتوحد ضد الوزارة لمواجهة الظلم الواقع على المعلم، وسنواصل حتى نسقط بقايا النظام السابق داخل المنظومة التعليمية"، مشيراً إلى أن عدم تحقيق مطالب "الانتفاضة" ستعنى دخول حملة "عام دراسى بلا معلمين"، والتى تدعو للإضراب عن العمل داخل المدارس، حيز التنفيذ.

وحتى لا يتهم الرأى العام المعلمين بالبحث عن مطالبهم الفئوية علم "اليوم السابع" أن المنظمين لتظاهرة 10 سبتمبر سيرفعون مطالب عامة بتطوير التعليم فى مصر مثل : تعديل نظام الامتحانات لتقليل رهبة الطلاب منها، وتغيير المناهج للقضاء على الدروس الخصوصية، وخفض كثافة الفصول من 40 طالباً إلى 35 كحد أقصى، وإنشاء هيئة عامة للتعليم قبل الجامعى مع وضع خطة حكومية لعودة تكليف خريجى كليات التربية.

وعن مشاركة معلمى المحافظات البعيدة فى التظاهرة بدأت الروابط توفير أوتوبيسات لهم للانتقال إلى مجلس الوزراء، وقال حمدى العزومى، ناشط فى مجال حقوق المعلمين بمطروح، أن 5 أوتوبيسات ستنقل المعلمين من المحافظة إلى القاهرة.

وعن موقف "معلمون بلا نقابة" من المشاركة فى "الانتفاضة" أوضح عبد الناصر على ، ممثل الحركة التى تنتمى قياداتها لجماعة الاخوان المسلمين، أنهم سيشاركون فى التظاهرة إلا إذا قرر مجلس الوزراء استبعاد مكافأة الامتحانات من إجمالى الحوافز، ورداً على من اتهموا الحركة بعقد صفقة مع الوزير قال "على"، لـ"اليوم السابع"، أن "معلمون بلا نقابة" نشأت عام 2007 كأول حركة تعبر عن مطالب المعلمين "لذا لا يجوز لباقى الروابط أن تتهمنا بمجاملة الوزير على حسابهم.. ونحن إخوانيون ولكن الحركة لا تأخذ تعليماتها من مكتب الإرشاد بالجماعة".


[b]

http://gendy.own0.com

5 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في السبت 10 سبتمبر 2011 - 13:55

ابراهيم الجندي


Admin
المعلمون يعلقون احتجاجاتهم إلى السبت القادم
السبت، 10 سبتمبر 2011 - 19:19


احتجاجات المعلمين اليوم
كتب محمد رضا هانى الحوتى


فض المعلمون مساء اليوم تظاهرهم أمام مقر مجلس الوزراء بشارع القصر العينى، بعد أن أداء صلاة المغرب، وقرر المعلمون تعليق الاعتصام ليوم السبت المقبل أول أيام الدراسة، بعد وعد من مستشارى رئيس الوزراء بحل مشكلتهم وعرضها على وزيرى التعليم والمالية.

كما قرر المعلمون تنظيم إضراب عام داخل المدارس ثانى أيام الدراسة، وعادت الحياة إلى طبيعتها فى شارع قصر العينى بعد فض تظاهر المعلمين الذى بدأوه صباح اليوم.

http://gendy.own0.com

6 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في السبت 10 سبتمبر 2011 - 14:30

ابراهيم الجندي


Admin
المعلمون المتظاهرون يشكلون لجانا لتأمينهم أمام مجلس الوزراء
السبت، 10 سبتمبر 2011 - 17:17


المعلمون المتظاهرون
كتب محمد رضا وهانى الحوتى


أغلقت لجنة النظام للمعلمين المتظاهرين أمام مجلس الوزراء، والمسئولون عن تأمين المتظاهرين، الطريق القادم من ميدان التحرير عبر شارع القصر العينى بالحواجز الحديدية ووضعوا أفرادا للتحقق من هوية الوافدين بإبراز تحقيق الشخصية.

ومن جانب آخر يفترش مئات المتظاهرين الأرض بشارع القصر العينى، معلقين العديد من اللافتات على سور مجلس الشعب مكتوب عليها "لا لإهانة معلمى الأجيال"، فيما يجوب المئات فى مسيرات للتأكيد على مطالبهم، مرددين هتافات "يسقط.. يسقط الوزير"، "أنا مدرس أنا غلبان"، "واحد اتنين.. حقوقنا راحت فين".

وفى سياق متصل، انتشر عدد من باعة المياه والمياه الغازية بشكل ملحوظ بشارع القصر العينى.

http://gendy.own0.com

7 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في السبت 10 سبتمبر 2011 - 14:32

ابراهيم الجندي


Admin
مصادر: اجتماع بين وزيرى المالية والتعليم خلال 72 ساعة لحل أزمة المعلمين
السبت، 10 سبتمبر 2011 - 18:28


الدكتور حازم الببلاوى وزير المالية
كتب حاتم سالم


قال مصدر حكومى مطلع، إن الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، أمر بعقد لقاء خلال 72 ساعة بين الدكتور حازم الببلاوى، وزير المالية، والدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، لبحث إمكانية تحقيق مطالب المعلمين الذين تظاهروا بالآلاف أمام مقر الحكومة اليوم، مطالباً بزيادة إجمالى حوافزهم.

وأكد المصدر لـ"اليوم السابع" أن الببلاوى وجمال الدين سيجتمعان لبحث حلين للأزمة، الأول زيادة قيمة حافز الأداء المصروف للمعلمين، والثانى استبعاد مكافأة الامتحانات من إجمالى الحوافز، بحيث تزيد النسبة المقررة للمعلم.

وذكر المصدر أن الحكومة تنتظر عودة جمال الدين من الهند غدا لتحديد موعد الاجتماع بين الوزيرين.

وأوضح المصدر أن مساعدى وزير التعليم الذين توجهوا إلى مجلس الوزراء اليوم، بعد بدء الاحتجاجات، أكدوا لعدد من المعلمين الذين اجتمعوا بهم داخل مقر الحكومة أن جمال الدين ألغى امتحانات الكادر وعدل من نظام التقويم الشامل، وأنهى أزمة ترقيات المعلمين، استجابة لمطالبهم.

وأشار المصدر إلى عدم تطرق الاجتماع لمطلب إقالة الوزير، رغم أن الآلاف أمام مقر الحكومة رفعوا هذا المطلب.

من جانبها، أعلنت نقابة المعلمين المستقلة رفضها نتيجة التفاوض الذى جرى داخل مقر الحكومة، وأكدت أن المتفاوضين لا يمثلون المعلمين، ودعت إلى بدء إضراب عام داخل المدارس مطلع الأسبوع المقبل، وطالبت أولياء الأمور بالتضامن مع مطالب المعلمين.

http://gendy.own0.com

8 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في الخميس 15 سبتمبر 2011 - 15:32

ابراهيم الجندي


Admin
السبت.. بدء العام الدراسى وسط دعوات بإضراب المعلمين
الخميس، 15 سبتمبر 2011 - 19:09


أحمد جمال الدين وزير التعليم
كتب حاتم سالم


وسط دعوات بإضراب المعلمين داخل المدارس، يبدأ العام الدراسى الجديد بعد غد السبت فى نحو 47 ألف مدرسة حكومية وتجريبية وخاصة تستوعب ما يزيد عن 17 مليون طالب يدرِّس لهم 1.2 مليون معلم، فى الوقت نفسه أنهت وزارة التربية والتعليم استعداداتها للعام الجديد بطبع 145 مليون كتاب مدرسى وإنشاء 4 آلاف و443 فصلا جديدا.

طبع الكتب بدا المهمة الأصعب أمام "التربية والتعليم" هذا العام بسبب تأخر إجراء الممارسات المالية الخاصة بإسناد النسخ للمطابع، غير أن الوزارة قررت تعديل طريقة توزيع الكتب على المطابع، وأسندت لكل مطبعة نسخاً تتناسب مع طاقتها الاستيعابية، وهو ما أنهى أزمة كادت تعصف بالعام الجديد، إذ تمكنت المطابع من طبع 145 مليون نسخة خلال 5 أشهر فقط، ويتبقى لها 8 ملايين نسخ ستصل المدارس خلال أسبوع.

وعلى مستوى الأبنية التعليمية، اعتمدت "التعليم" تشغيل 4 آلاف و443 فصلا جديدا مع بدء الدراسة، وهو عدد يبدو ضئيلاً إذا ما علمنا بحاجة التعليم قبل الجامعى فى مصر لـ 232 ألفاً و575 فصلا جديدا خلال الـ 6 سنوات القادمة بتكلفة قيمتها 51 مليار دولار لم تحصل منها الوزارة خلال العام المالى الجارى إلا على 1.7 مليار جنيه.

"الترقيات" استحوذت على اهتمام مسئولى "التعليم" قبل بدء الدراسة، خشية أن يؤدى استمرار تأخرها إلى تذمر المعلمين، لذا فتحت باب الترقيات لأول مرة منذ تطبيق الكادر فى 2008، وقسَّمتها لـ 4 مراحل تستهدف نقل 600 ألفاً و666 معلما ومعلمة لدرجاتهم الوظيفية الأعلى بعد قضائهم ما يزيد عن من 5 لـ 8 سنوات على وظائفهم الحالية، وبالفعل انتهت الوزارة من المرحلة الأولى، وبدأت التسجيل لـ"الثانية" بالتوازى مع عقد أول امتحانين إلكترونين للكادر، أحدهما للمعلمين المساعدين.

غير أن تذمر المعلمين كان له دوافع أخرى تتعلق بقيمة حوافزهم، فهم يرفضون الصيغة الحالية للحوافز، ويصرون على مطلبهم بعدم حساب مكافأة الامتحانات السنوية وبدل الكادر ضمن إجمالى الحوافز أو زيادتها عن القيم الـ 3 التى قررتها الحكومة، وهى 25% و50% و75%.

وأمام تزايد غضب المدرسين، قررت حركاتهم المستقلة الدعوة لتفعيل حملة "عام دراسى بلا معلمين"، والتى تستهدف الإضراب خلال الأسبوع الأول من الدراسة للضغط على الوزارة لتحقيق طلبهم، ويرى قيادات حركات المعلمين أن "انتفاضة المعلم" أمام مجلس الوزراء السبت الماضى كانت "بروفة" ناجحة للإضراب أثبتت أن "زيادة الحوافز" تحولت لمطلب عام لشاغلى الوظائف التعليمية.

فى المقابل تتعامل "التعليم" مع دعوة الإضراب باعتبارها "فاشلة مسبقاً"، وتستند فى ذلك إلى ما تسميه وعى المعلم وقناعته بأن التدريس رسالة لا يمكن تعطيلها بسبب المطالب المادية، لأن نتيجتها ستكون ضرر الطلاب، فى الوقت نفسه يحاول "جمال الدين" إقناع د. حازم الببلاوى، وزير المالية، بزيادة حوافز المعلمين، علماً بأن الأول كان قد طلب من الحكومة إقرار زيادة نسبتها 100% فى بدل الاعتماد "المرحلة الثانية من الكادر".

http://gendy.own0.com

9 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 15:07

ابراهيم الجندي


Admin
وزير التعليم: مقتنع بمطالب المعلمين لكن يجب الانتظار حتى انتخاب برلمان جديد
الجمعة، 16 سبتمبر 2011 - 21:59


الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم
كتب محمد الجالى وحاتم سالم


قبل ساعات من بدء إضراب المعلمين داخل المدارس أبرزت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تأكيداً من الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، على قناعته بحق المعلمين فى المطالبة بما يرونه حقوقاً لهم، غير أنه دعاهم إلى الانتظار لحين انتخاب مجلس شعب جديد يقر قانوناً جديداً للمعلمين.

وقال وزير التربية والتعليم "أتفق مع أحقية المعلمين فى المطالبة بتحقيق مطالبهم، وأنا أول من طالب بتطبيق الكادر عليهم، ونسعى لتطبيق قانون جديد للمعلمين ولكن يجب أن ننتظر موافقة مجلس الشعب الجديد بعد انتخابه، وتم الاتفاق مع رئيس الوزراء على تطبيق حافز جديد لهم والوزارة تسعى خلال الأشهر القليلة القادمة لترقية 600 ألف معلم، ونحاول توصيل هذه المعلومات للمعلمين المحتجين بشكل واضح".

من جهتها شكلت نقابة المعلمين المستقلة غرفة عمليات لمتابعة سير الإضراب، ورصد أى مضايقات يتعرض لها المعلمون المضربون من قِبَل الجهات الإدارية.

وقال أيمن البيلى، المتحدث باسم "المعلمين المستقلة"، إن النقابة ستسمى منسقاً للإضراب فى كل مديرية تعليمية لتحديد نسبة المضربين من إجمالى عدد المعلمين فى كل محافظة؛ تمهيداً لإعلان بيان على الرأى العام مساء غدٍ السبت يحدد حجم المشاركة فى الإضراب.

ويستهدف الإضراب التأكيد على احتجاج المعلمين على قيمة إجمالى حوافزهم، والتى تتراوح، بعد إقرار حافز الأداء الأخير، بين 235 % و335 %.


http://gendy.own0.com

10 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 15:15

ابراهيم الجندي


Admin
الدراسة غداً وسط خلافات بين الإخوان وحركات المعلمين حول الإضراب
الجمعة، 16 سبتمبر 2011 - 17:43


جانب من انتخابات نقابة المعلمين أمس
كتب حاتم سالم


يبدأ العام الدراسى الجديد غداً، السبت، فى وقتٍ طرأت فيه مستجدات على دعوة إضراب المعلمين تتمثل فى إعلان الإخوان المسلمين مقاطعة معلميهم للإضراب ومنحهم الحكومة مهلة غير محددة، لحل أزمة حوافز شاغلى الوظائف التعليمية.

وفى أول رد فعلٍ لها على إعلان معلمى جماعة الإخوان المسلمين عدم المشاركة فى إضراب المعلمين، المقرر أن يبدأ صباح غدٍ السبت مع انطلاق العام الدراسى الجديد، اعتبرت النقابة المستقلة للمعلمين، أحد أبرز الجهات الداعية للإضراب، أن معلمى الإخوان عقدوا صفقة مع وزارة التربية والتعليم بعد وصولهم إلى مقاعد اللجان النقابية للمعلمين عبر المستوى الأول من انتخابات نقابة المهن التعليمية.

وقال أيمن البيلى، المتحدث باسم نقابة المعلمين المستقلة، إن الإخوان كشفوا عن نواياهم تجاه المعلمين بعد فوزهم فى الانتخابات، وتابع "لم يعلنوا موقفهم من الإضراب إلا بعد إعلان نتائج التصويت"، واستبعد تأثر الإضراب سلباً بمقاطعتهم إياها، لأنهم لم يكونوا فى الأصل من ضمن الجهات الداعية له، وقال: "أحمد الحلوانى مسئول ملف المعلمين داخل الجماعة يتحدث وكأنه نقيب معلمى مصر، وهذا يعطينا انبطاعاً بأن نقابة المهن التعليمية ستُدار بواسطة مكتب الإرشاد حال نجاح الإخوان فى المستويين الثانى والثالث من الانتخابات".

فيما أكد صلاح نافع، أحد منظمى احتجاجات المعلمين بمحافظة الجيزة، أن شباب المدرسين فى المحافظة أجمعوا على رفض دعوة الإخوان الانتظام فى التدريس منذ الغد، مضيفاً أن مدارس المحافظة أصبحت مستعدة للإضراب.
من جهته دعا الدكتور أحمد الحلوانى، مسئول ملف المعلمين داخل الجماعة، باقى حركات المعلمين والنقابة المستقلة إلى عدم توجيه اتهامات للإخوان بالتحالف مع الوزارة وشق صف المدرسين، وقال: "هدفنا واحد وهو تحسين أوضاع المعلم وإذا اختلفنا فى الوسائل فليرحم بعضنا البعض"، مؤكداً أن معلمى الإخوان سينسقون مع الحركات المستقلة لاتخاذ موقف من الحكومة إذا لم تنته من تلبية مطلب زيادة إجمالى حوافز المعلمين.
وحذر المعلمون المضربون من خلق عداوة مع أولياء الأمور والطلاب، وتابع: "إذا شَعُرَ ولى الأمر بأن توقف المعلم عن العمل سيؤدى للإضرار بابنه فلن يؤمن بمطالبنا المشروعة".
فى سياقٍ متصل أصدرت النقابة المستقلة بياناً يحدد 8 خطوات للإضراب، وهى الذهاب للمدرسة فى موعد العمل الرسمى، والتوقيع فى كشوف الحضور والانصراف، تسليم مدير المدرسة أو من ينوب عنه ورقة مكتوب فيها المطالب وموقع عليها من كل المضربين، والتحدث بالإذاعة المدرسية للتلاميذ عن أسباب الإضراب لتنتقل لصورة واضحة إلى أولياء الأمور، ووقوف المعلم أمام فصله فى الطابور الصباحى ليشرح لتلاميذه أسباب الإضراب وتوزيع مطالب المعلمين عليهم إن أمكن ذلك لنقلها إلى أولياء الأمور، والامتناع عن الخضوع للتحقيق إذا رأى مدير المدرسة ذلك، وتشكيل لجنة تنوب عن المضربين أمام أى مسئول

http://gendy.own0.com

11 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في السبت 17 سبتمبر 2011 - 5:18

ابراهيم الجندي


Admin
التعليم تستعين بالموجهين والأخصائيين لمواجهة إضراب المعلمين
السبت، 17 سبتمبر 2011 - 11:34


الدكتور أحمد جمال الدين موسى
كتب حاتم سالم


أصدرت وزارة التربية والتعليم توجيهات للمديريات التعليمية بالاستعانة بالموجهين ومدرسى المتابعة بالإدارات والأخصائيين الاجتماعين والتربويون، لسد عجز هيئات التدريس بالمدارس فى حالة استجابة المعلمين لدعوة الإضراب احتجاجا على قيمة حوافز المعلمين.

كما وجهت الوزارة للمديريات التعليمية الاستعانة، بمجالس الأمناء بالمدارس بالتحاور مع المعلمين المضربين ودعوتهم للعودة للتدريس حرصا على انتظام العملية التعليمية مع بدء الدراسة، وفى سياق متصل أكد وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال الدين موسى، أن المحافظين هم المسئولين عن تحديد العقوبات الموقعة على المدرسين المضربين موضحا أنه لن يتدخل فى هذا الأمر.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية اليوم السبت، إن الوزارة تبحث تطبيق نظام تعليمى جديد بالمرحلة الثانوية بمدارس النيل التابعة لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، مضيفا أن الوزارة تستهدف تطوير هذه المدارس رغم أنها لا تتبعها إداريا.

http://gendy.own0.com

12 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في السبت 17 سبتمبر 2011 - 5:26

ابراهيم الجندي


Admin
وزير التعليم يصف الداعين للإضراب بعدم تقدير المصلحة الوطنية
السبت، 17 سبتمبر 2011 - 11:03


د. أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم
كتب حاتم سالم - تصوير: سامى وهيب


فى أول أيام العام الدراسى الجديد، وصف الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، الداعين لإضراب المعلمين بأنهم لا يقدرون المصلحة الوطنية ولا ضرورة انتظام العملية التعليمية فى مصر، وتوقع فشل دعوة الإضراب، حيث قال (سنكتشف خلال الأيام والساعات القادمة أن غالبية المعلمين لن يستجيبوا لهذه الدعوات وأن قلة فقط ستلبيها).

فى السياق نفسه بدأ الوزير العام الدراسى الجديد بزيارة المدرسة الثانوية المتفوقين فى العلوم والرياضيات بـ6 أكتوبر، والتى تعد الأولى من نوعها فى مصر، واعتبر الوزير أن هذه المدرسة ستكون نواة لتطوير التعليم الثانوى كاشفًا عن نية الحكومة إنشاء 4 مدراس جديدة على نفس هذا النمط فى القاهرة والإسكندرية ومحافظة فى وجه بحرى وآخر فى وجه قبلى.

وأوضح الوزير خلال تصريحات له خلال جولته أن المعامل العلمية والتكنولوجية والمكتبات وغرف الأنشطة ستكون أهم من الفصول داخل هذه المدرسة، وأكد أن الوزارة صرفت حاسب آلى محمول لكل طالب.

وذكر الوزير أنه قرر تشكيل لجنة برئاسة رئيس أكاديمية البحث العلمى لوضع نظام التعليم والتقويم داخل المدرسة، مؤكدا أن الوزارة تستهدف وضع نظام جديد لتقيم الطلاب بحيث تصبح الامتحانات بعدها تحصيل حاصل (وإلا ستفشل هذه المدرسة إذا تحول الامتحان فيها إلى شىء أساسى) بحسب قوله.

وعن مصروفات المدرسة ذكر الوزير أن الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى ستتحمل تكاليف دراسة الطلاب غير القادرين على أن يتكفل أولياء الأمور القادرين مصروفات أبنائهم، مضيفًا أن اليوم الدراسى بالمدرة الجديدة سيكون يوما طويلا ينتهى الساعة 5 مساء على أن يبيت الطلاب داخل المدرسة نفسها، مشيرا إلى أن الدكتور أحمد زويل سيزورها خلال الشهر المقبل للاجتماع بالطلاب.

وخلال زيارته للمدرسة تفقد الوزير 3 فصول تصل كثافتها إلى 24 طالبا فقط، وقال الوزير للطلاب (مصر محتاجة علماء ومثقفين يخدموا البلد) موضحا لهم أن الوزارة ستمنحهم دخول الكليات التى يختارونها مع توفير منح لهم بالجامعات الأجنبية والحكومية المتميزة بمصر على أن يبادروا من تلقاء أنفسهم بالتقديم لمنح خارجية.

http://gendy.own0.com

13 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في السبت 17 سبتمبر 2011 - 5:39

ابراهيم الجندي


Admin
تزايد احتجاجات أولياء الأمور مع بدء العام الدراسى الجديد..
التعليم تدعو أولياء الأمور لتوثيق شكاواهم من زيادة مصروفات المدارس
السبت، 17 سبتمبر 2011 - 10:15


بدء العام الدراسى الجديد - صورة أرشيفية
كتب حاتم سالم


مع بدء العام الدراسى الجديد تزايدت شكاوى أولياء الأمور من ارتفاع مصروفات المدارس الخاصة عن النسب التى قررتها وزارة التربية والتعليم، بالاتفاق مع جمعية أصحاب المدارس الخاصة.

واتهم أولياء الأمور، المشاركون على صفحة "الشعب يريد تخفيض المصروفات الدراسية" على موقع "فيس بوك"، وزارة التربية والتعليم بعدم السيطرة على المدارس الخاصة والتقصير فى إيجاد آلية لإلزامها بالزيادة المقررة فى النشرة الأخيرة الصادرة عن الوزارة، والتى حددت الارتفاع فى المصروفات بنسبة تتراوح بين 4 % للمدارس التى تزيد تكاليف الدراسة بها عن 4 آلاف جنيه فى السنة و17 % للمدارس الخاصة الأقل تحصيلاً للمصروفات.

من جهته دعا الدكتور طارق الحصرى، مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى، أولياء الأمور إلى "توثيق" شكاواهم من المدارس التى تجاوزت الحد الأقصى لرفع المصروفات إلى إدارة التعليم الخاص بالمديرية التعليمية التابعة لها المدرسة وديوان وزارة التعليم، واشترط "الحصرى"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن تكون الشكاوى موثقة بالمستندات المالية حتى ترسل الوزارة لجنة تضم ممثلين عن إدارات التعليم الخاص والشئون القانونية والتوجيه المالى والإدارى بها لفحصها.

فى السياق ذاته أكد بدوى علام، الممثل القانونى لجمعية أصحاب المدارس الخاصة، أن الجمعية ملزمة بإجبار المدارس التى رفعت المصروفات عن الحد الأقصى المسموح برد الزيادة غير المبررة لأولياء الأمور، لكنه قال: "معظم شكاواهم تكون مرسلة وحينما نتحقق منها نجدها مغلوطة"، ودعا أولياء الأمور إلى سداد المصروفات التى يرونها مرتفعة أولاً للحصول على إيصال ورقى من الإدارة المدرسية يثبت حقهم، مشيراً إلى أن جمعية أصحاب المدارس توفد ممثلاً عنها فى اللجان التى تفتش فى شكاوى رفع المصروفات.


http://gendy.own0.com

14 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في السبت 17 سبتمبر 2011 - 5:49

ابراهيم الجندي


Admin
تزايد احتجاجات أولياء الأمور مع بدء العام الدراسى الجديد..
التعليم تدعو أولياء الأمور لتوثيق شكاواهم من زيادة مصروفات المدارس
السبت، 17 سبتمبر 2011 - 10:15


بدء العام الدراسى الجديد - صورة أرشيفية
كتب حاتم سالم


مع بدء العام الدراسى الجديد تزايدت شكاوى أولياء الأمور من ارتفاع مصروفات المدارس الخاصة عن النسب التى قررتها وزارة التربية والتعليم، بالاتفاق مع جمعية أصحاب المدارس الخاصة.

واتهم أولياء الأمور، المشاركون على صفحة "الشعب يريد تخفيض المصروفات الدراسية" على موقع "فيس بوك"، وزارة التربية والتعليم بعدم السيطرة على المدارس الخاصة والتقصير فى إيجاد آلية لإلزامها بالزيادة المقررة فى النشرة الأخيرة الصادرة عن الوزارة، والتى حددت الارتفاع فى المصروفات بنسبة تتراوح بين 4 % للمدارس التى تزيد تكاليف الدراسة بها عن 4 آلاف جنيه فى السنة و17 % للمدارس الخاصة الأقل تحصيلاً للمصروفات.

من جهته دعا الدكتور طارق الحصرى، مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى، أولياء الأمور إلى "توثيق" شكاواهم من المدارس التى تجاوزت الحد الأقصى لرفع المصروفات إلى إدارة التعليم الخاص بالمديرية التعليمية التابعة لها المدرسة وديوان وزارة التعليم، واشترط "الحصرى"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن تكون الشكاوى موثقة بالمستندات المالية حتى ترسل الوزارة لجنة تضم ممثلين عن إدارات التعليم الخاص والشئون القانونية والتوجيه المالى والإدارى بها لفحصها.

فى السياق ذاته أكد بدوى علام، الممثل القانونى لجمعية أصحاب المدارس الخاصة، أن الجمعية ملزمة بإجبار المدارس التى رفعت المصروفات عن الحد الأقصى المسموح برد الزيادة غير المبررة لأولياء الأمور، لكنه قال: "معظم شكاواهم تكون مرسلة وحينما نتحقق منها نجدها مغلوطة"، ودعا أولياء الأمور إلى سداد المصروفات التى يرونها مرتفعة أولاً للحصول على إيصال ورقى من الإدارة المدرسية يثبت حقهم، مشيراً إلى أن جمعية أصحاب المدارس توفد ممثلاً عنها فى اللجان التى تفتش فى شكاوى رفع المصروفات.


http://gendy.own0.com

15 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في السبت 17 سبتمبر 2011 - 5:50

ابراهيم الجندي


Admin
تزايد احتجاجات أولياء الأمور مع بدء العام الدراسى الجديد..
التعليم تدعو أولياء الأمور لتوثيق شكاواهم من زيادة مصروفات المدارس
السبت، 17 سبتمبر 2011 - 10:15


بدء العام الدراسى الجديد - صورة أرشيفية
كتب حاتم سالم


مع بدء العام الدراسى الجديد تزايدت شكاوى أولياء الأمور من ارتفاع مصروفات المدارس الخاصة عن النسب التى قررتها وزارة التربية والتعليم، بالاتفاق مع جمعية أصحاب المدارس الخاصة.

واتهم أولياء الأمور، المشاركون على صفحة "الشعب يريد تخفيض المصروفات الدراسية" على موقع "فيس بوك"، وزارة التربية والتعليم بعدم السيطرة على المدارس الخاصة والتقصير فى إيجاد آلية لإلزامها بالزيادة المقررة فى النشرة الأخيرة الصادرة عن الوزارة، والتى حددت الارتفاع فى المصروفات بنسبة تتراوح بين 4 % للمدارس التى تزيد تكاليف الدراسة بها عن 4 آلاف جنيه فى السنة و17 % للمدارس الخاصة الأقل تحصيلاً للمصروفات.

من جهته دعا الدكتور طارق الحصرى، مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى، أولياء الأمور إلى "توثيق" شكاواهم من المدارس التى تجاوزت الحد الأقصى لرفع المصروفات إلى إدارة التعليم الخاص بالمديرية التعليمية التابعة لها المدرسة وديوان وزارة التعليم، واشترط "الحصرى"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن تكون الشكاوى موثقة بالمستندات المالية حتى ترسل الوزارة لجنة تضم ممثلين عن إدارات التعليم الخاص والشئون القانونية والتوجيه المالى والإدارى بها لفحصها.

فى السياق ذاته أكد بدوى علام، الممثل القانونى لجمعية أصحاب المدارس الخاصة، أن الجمعية ملزمة بإجبار المدارس التى رفعت المصروفات عن الحد الأقصى المسموح برد الزيادة غير المبررة لأولياء الأمور، لكنه قال: "معظم شكاواهم تكون مرسلة وحينما نتحقق منها نجدها مغلوطة"، ودعا أولياء الأمور إلى سداد المصروفات التى يرونها مرتفعة أولاً للحصول على إيصال ورقى من الإدارة المدرسية يثبت حقهم، مشيراً إلى أن جمعية أصحاب المدارس توفد ممثلاً عنها فى اللجان التى تفتش فى شكاوى رفع المصروفات.


http://gendy.own0.com

16 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في السبت 17 سبتمبر 2011 - 5:51

ابراهيم الجندي


Admin
خاص : إضراب المعلمين يربك مصر في أول يوم دراسة
نشر بتاريخ : 17 سبتمبر 2011




حريتنا - محمد علي




شهدت العديد من مدارس مصر اليوم السبت حالة ارتباك بسبب إعلان المعلمين إضرابهم عن العمل، على مستوي الجمهورية، مع اول يوم للدراسة كوسيلة للضغط على الوزارة للاستجابة لمطالبهم والذي وصل في الحالات لعدم فتح المدرسة منذ الصباح وحتى الآن مما أدى لتكدس الطلاب خارجها وأصابه الشوارع المحيطة بها بالشلل.


ففي محافظة الغربية أغلقت مدرسة الإصلاح الجديدة الابتدائية أبوابها في وجه التلاميذ وتظاهر المدرسين أمام باب المدرسة معلنين إضرابهم عن العمل مما حدا بمدير أمن الغربية بتهديد المدرسين باعتقالهم إلا أن المدرسين أصروا على وقفتهم الاحتجاجية وعلى إضرابهم عن العمل مما اضطر مدير الأمن للانصراف صاغراً.



وفي محافظة دمياط التي شهدت إضراباً واسعاُ فقد أضربت مدرسة الحرية التجارية وكذلك مدرسة عمار بن ياسر ومدرسة أحمد زويل الابتدائية كذلك أضربت أكثر من 6 مدارس في مدينة فارسكور بدمياط منهما فارسكور الثانوية بينين والسيدة خديجة الابتدائية والإعدادية


وفي الجيزة أغلقت مدرسة خالد ابن الوليد ومدرسة الوراق المشتركة بمنطقة الوراق بالجيزة ابوابها في وجهه الطلاب منذ الصباح وحتى لحظة نشر الخبر مما تسبب في تجمهر مئات الطلاب امام مدخل المدرسة واصابة الشارع بحالة تكدس. وبسؤال محرر راديو حريتنا لأحد المدرسين أفاد أن مديرة المدرسة بالاتفاق مع كل المدرسين قد أصدرت تعليمات بعدم فتح الابواب امام الطلاب بسبب عدم حضور المعلمين وخوفا من قيام الطلاب بإعمال تخريبية داخل المدرسة.



وفي محافظة سوهاج مركز طما أضرب اكثر من 8 مدارس ( الثانوية بنين - الثانوية بنات -مصطفى عبيد - عبد الستار فهمي- قاو غرب الاعدادية وغيرها ويوجد اضراب جزئي ببعض المدارس مثل الاسلامية

وشهدت محافظة جنوب سيناء خلو المدارس من كل المدرسية وقد تظاهر حوالي 2000 معلم أمام مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء لإعلان الإضراب.



وفي محافظة كفر الشيخ فقد أضربت مدرسة الازهر الشريف بمركز سيدى سالم بالكامل عن العمل وكذلك مدرسة القصابي الإعدادية بالكامل ومدرسة ابو غنيمه الإعدادية بنين ومدرسة أبو غنيمه التجارية.



وفي محافظة قنا نجح إضراب شامل لإدارات قنا - قوص - نقادة - الوقف - دشنا - نجع حمادي - مدينة الالومنيوم - فرشوط - ابو تشت.




وجميع مدارس ادارة الوقف التعليمية وغلق ابواب مدرسة الوقف الصناعية والوقف التجارية امام الطلاب ومنذ قليل كان بالمدرسة رئيس مجلس المدينة وحاول جاهدا ان يثنى المعلمين عن الاضراب إلا أنه غادر المجمع دون إحراز أي نتيجة.



وفي مركز قوص قد أضربت كل من مدرسة النيل الابتدائية مدرسة مصنع السكر الابتدائية مدرسة ابن دقيق العيد الابتدائية البهاء زهير الاعدادية دكتور عبد العزيز القوصى الاعدادية مصنع السكر الاعدادية مدرسة التجارة بنين التجارة بنات الصنائع بنات بقوص جميع مدارس قرية جراجوس بالإضافة الى اضرابات جزئية في باقي المدارس.





للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا

http://gendy.own0.com

17 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في الأحد 18 سبتمبر 2011 - 15:21

ابراهيم الجندي


Admin
"التعليم": 2.6% فقط من المدارس شاركت فى إضراب المعلمين اليوم

الأحد، 18 سبتمبر 2011 - 16:02
وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى

كتب حاتم سالم
Add to Google

أظهر إحصاء صادر عن وزارة التربية والتعليم أن الإضرابات شملت 1197 مدرسة على مستوى الجمهورية، من إجمالى 45 ألفاً و773 مدرسة بنسبة مئوية تُقدَّر بـ 2.61 % فقط.

وأوضح الإحصاء أن إضرابات المعلمين اليوم عمَّت الـ27 محافظة بنسب متفاوتة، وفقاً لعدد المدارس فى كل محافظة، وجاء فى مقدمة المحافظات التى تضم مدارس "مضرِبَة" السويس، حيث وصل عدد مدارسها المتوقفة عن العمل إلى 105 مدارس، والجيزة 179 مدرسة، وأسوان 133 مدرسة، ومرسى مطروح 28 مدرسة، وجنوب سيناء 48 مدرسة، أما المحافظات الأقل مشاركة فى الإضراب فهى الإسكندرية، والدقهلية، وسوهاج والبحر الأحمر.

من جهتها، قالت النقابة المستقلة للمعلمين، على لسان المتحدث باسمها أيمن البيلى، إن نسب الإضراب وصلت إلى 80% على مستوى الجمهورية، واعتبرت أن الإضراب تصاعدى لأن نسب المشاركة فيه تزيد يومياً.

http://gendy.own0.com

18 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في الأحد 18 سبتمبر 2011 - 15:21

ابراهيم الجندي


Admin
"التعليم": 2.6% فقط من المدارس شاركت فى إضراب المعلمين اليوم

الأحد، 18 سبتمبر 2011 - 16:02
وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى

كتب حاتم سالم
Add to Google

أظهر إحصاء صادر عن وزارة التربية والتعليم أن الإضرابات شملت 1197 مدرسة على مستوى الجمهورية، من إجمالى 45 ألفاً و773 مدرسة بنسبة مئوية تُقدَّر بـ 2.61 % فقط.

وأوضح الإحصاء أن إضرابات المعلمين اليوم عمَّت الـ27 محافظة بنسب متفاوتة، وفقاً لعدد المدارس فى كل محافظة، وجاء فى مقدمة المحافظات التى تضم مدارس "مضرِبَة" السويس، حيث وصل عدد مدارسها المتوقفة عن العمل إلى 105 مدارس، والجيزة 179 مدرسة، وأسوان 133 مدرسة، ومرسى مطروح 28 مدرسة، وجنوب سيناء 48 مدرسة، أما المحافظات الأقل مشاركة فى الإضراب فهى الإسكندرية، والدقهلية، وسوهاج والبحر الأحمر.

من جهتها، قالت النقابة المستقلة للمعلمين، على لسان المتحدث باسمها أيمن البيلى، إن نسب الإضراب وصلت إلى 80% على مستوى الجمهورية، واعتبرت أن الإضراب تصاعدى لأن نسب المشاركة فيه تزيد يومياً.

http://gendy.own0.com

19 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 5:01

ابراهيم الجندي


Admin
"جمال الدين" يزور مدرسة العجوزة الثانوية.. ويؤكد: "المعلم مكانه مش فى الشارع"..
"التعليم" تلجأ لندب المعلمين لمواجهة الإضراب
الإثنين، 19 سبتمبر 2011 - 12:50


وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى
كتب حاتم سالم


فى محاولة منها لمواجهة إضراب المعلمين داخل المدارس، منذ بداية العام الدراسى الجديد، لجأت عدة مديريات تعليمية فى المحافظات إلى ندب المعلمين غير المضربين إلى مدارس أخرى، شَمِلَها الإضراب، لسد العجز بها وحتى لا تتوقف تماماً عن العمل.

وقال معلمون فى محافظة الجيزة، إن الإدارات التعليمية أخطرتهم صباح اليوم بأنها ستنتدب عدداً منهم للتدريس فى فصول المدارس "المُضرِبَة"، لحين انتهاء معلميها من احتجاجاتهم، وأكدوا أن الإدارات التعليمية بالجيزة أفادتهم بأن الموجهين سيشرفون على الندب.

وذكر أشرف محمد، معلم أحياء بمدرسة "أم الأبطال الثانوية الحكومية بنات"، أن إدارة المدرسة طلبت ندبهم إلى مدرسة "أحمد عرابى الثانوية بنات" بنفس المحافظة، نظراً لدخول معلمى الأخيرة فى إضراب تام، وامتناعهم عن العمل منذ صباح الأحد.

وأضاف "أشرف محمد"، أن معلمى "أم الأبطال" يرفضون ندبهم لتخوفهم من أن يؤدى هذا الإجراء إلى وقف زملائهم فى المدارس "المُضرِبَة" وإحالتهم للتحقيق. وتابع "ندرس الدخول فى الإضراب أيضاً تضامناً مع زملائنا".

فى سياقٍ متصل، زار الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، مدرسة العجوزة الثانوية الحكومية بنات، ظهر اليوم الاثنين، وأبدى إعجابه بالتزام معلميها التدريس داخل الفصول وعدم استجابتهم لدعوة الإضراب، وخلال زيارته قال الوزير، "المعلم مكانه مش فى الشارع، وما ينفعش يسيب الطلاب فى الفصل ويمشى"، متهماً جهات، لم يسمِّها، بمحاولة الإيقاع بينه وبين المعلمين عن طريق بث معلومات خاطئة عن قراراته.



[b]

http://gendy.own0.com

20 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 5:05

ابراهيم الجندي


Admin
وزير التعليم يفشل فى إقناع معلمى الجيزة بفض الإضراب
الإثنين، 19 سبتمبر 2011 - 11:28


إضراب المعلمين
كتب حاتم سالم وعلام عبد الغفار - تصوير ماهر إسكندر


انتهى لقاء الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، والدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، مع ممثلى المعلمين والإداريين المضربين عن العمل داخل مدرسة الجيزة الإعدادية بنين، منذ قليل، دون إقناع الوزير للمعلمين بفض إضرابهم، وهو الأمر الذى دفع المعلمين للتأكيد على استمرارهم فى الإضراب لحين تحقيق مطالبهم.

وبدأ اللقاء الذى استمر 30 دقيقة بين الوزير والمعلمين المضربين، عقب اعتراض عدد من المعلمين والإداريين الوزير، أثناء جولته الميدانية لمدرسة الجيزة الإعدادية، لمتابعة العملية التعليمية، مطالبين بضرورة الاستماع لهم وتحقيق مطالبهم، وهو ما رد عليه الوزير قائلا: "جئت إليكم لأسمع مطالبكم وأنفذ ما بوسعى للحفاظ على كرامتكم 1000% لخدمة العملية التعليمية".

ودخل "موسى" وبرفقته المحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، هشام السنجرى، مكتب مدير المدرسة، ومعهم ممثلون عن المعلمين المضربين والإداريين، الذين عرضوا مطالبهم على الوزير، المتمثلة فى ضرورة الفصل بين المكافآت وحافز الإثابة 200% لكى يتم تسويتهم بباقى موظفى الدولة فى باقى الوزارات، وكذلك تفاوت المكافآت بين موظفى الوزارة والمدارس، وهنا رد الوزير قائلا: "استنوا شوية علىّ، أما بالنسبة لمرتبات الموظفين فى الوزارة، فأنا مسئول عنهم، وقمت بإلغاء عمل عدد كبير من المستشارين، أما بالنسبة للمدارس فالمسئول عن مكافآتهم المحافظ".

وأكمل المعلمون مطالبهم قائلين للوزير: "مفيش عدالة اجتماعية يا باشا وياريت تجبلنا حقنا وتحفظ كرامتنا"، فرد الوزير قائلا: "الميزانية ما تسمحشى ومش بأيدى، بس كرامتكم محفوظة وطول فترة تولى منصبى كوزير للتعليم لن أسمح بإهانة كرامة المعلم، وهى محفوظ 1000%، وأنتم لكم حقوق وسيتم بحثها والرد عليها بعد رد وزارة المالية عليها".

وخلال اللقاء طالب معلمو المدرسة بمكافآت لهم فرد الوزير: "هذا من شأن محافظ الجيزة"، واعداً المعملين بمدرسة الجيزة الإعدادية بنين بصرف شهر مكافأة لهم.

وفى نهاية اللقاء، أكد عدد من المعلمين لـ"اليوم السابع"، أن لقاء الوزير لم يكن ذات فائدة، ولم يحصلوا منه على قرارات أو وعود بالاستجابة لمطالبهم، وهو ما جعلهم يؤكدون استمرارهم فى الإضراب

http://gendy.own0.com

21 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 5:11

ابراهيم الجندي


Admin
وزير التعليم يفشل فى إقناع معلمى الجيزة بفض الإضراب
الإثنين، 19 سبتمبر 2011 - 11:28


إضراب المعلمين
كتب حاتم سالم وعلام عبد الغفار - تصوير ماهر إسكندر


انتهى لقاء الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، والدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، مع ممثلى المعلمين والإداريين المضربين عن العمل داخل مدرسة الجيزة الإعدادية بنين، منذ قليل، دون إقناع الوزير للمعلمين بفض إضرابهم، وهو الأمر الذى دفع المعلمين للتأكيد على استمرارهم فى الإضراب لحين تحقيق مطالبهم.

وبدأ اللقاء الذى استمر 30 دقيقة بين الوزير والمعلمين المضربين، عقب اعتراض عدد من المعلمين والإداريين الوزير، أثناء جولته الميدانية لمدرسة الجيزة الإعدادية، لمتابعة العملية التعليمية، مطالبين بضرورة الاستماع لهم وتحقيق مطالبهم، وهو ما رد عليه الوزير قائلا: "جئت إليكم لأسمع مطالبكم وأنفذ ما بوسعى للحفاظ على كرامتكم 1000% لخدمة العملية التعليمية".

ودخل "موسى" وبرفقته المحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، هشام السنجرى، مكتب مدير المدرسة، ومعهم ممثلون عن المعلمين المضربين والإداريين، الذين عرضوا مطالبهم على الوزير، المتمثلة فى ضرورة الفصل بين المكافآت وحافز الإثابة 200% لكى يتم تسويتهم بباقى موظفى الدولة فى باقى الوزارات، وكذلك تفاوت المكافآت بين موظفى الوزارة والمدارس، وهنا رد الوزير قائلا: "استنوا شوية علىّ، أما بالنسبة لمرتبات الموظفين فى الوزارة، فأنا مسئول عنهم، وقمت بإلغاء عمل عدد كبير من المستشارين، أما بالنسبة للمدارس فالمسئول عن مكافآتهم المحافظ".

وأكمل المعلمون مطالبهم قائلين للوزير: "مفيش عدالة اجتماعية يا باشا وياريت تجبلنا حقنا وتحفظ كرامتنا"، فرد الوزير قائلا: "الميزانية ما تسمحشى ومش بأيدى، بس كرامتكم محفوظة وطول فترة تولى منصبى كوزير للتعليم لن أسمح بإهانة كرامة المعلم، وهى محفوظ 1000%، وأنتم لكم حقوق وسيتم بحثها والرد عليها بعد رد وزارة المالية عليها".

وخلال اللقاء طالب معلمو المدرسة بمكافآت لهم فرد الوزير: "هذا من شأن محافظ الجيزة"، واعداً المعملين بمدرسة الجيزة الإعدادية بنين بصرف شهر مكافأة لهم.

وفى نهاية اللقاء، أكد عدد من المعلمين لـ"اليوم السابع"، أن لقاء الوزير لم يكن ذات فائدة، ولم يحصلوا منه على قرارات أو وعود بالاستجابة لمطالبهم، وهو ما جعلهم يؤكدون استمرارهم فى الإضراب

http://gendy.own0.com

22 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 5:20

ابراهيم الجندي


Admin
وزير التعليم يفشل فى إقناع معلمى الجيزة بفض الإضراب
الإثنين، 19 سبتمبر 2011 - 11:28


إضراب المعلمين
كتب حاتم سالم وعلام عبد الغفار - تصوير ماهر إسكندر


انتهى لقاء الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، والدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، مع ممثلى المعلمين والإداريين المضربين عن العمل داخل مدرسة الجيزة الإعدادية بنين، منذ قليل، دون إقناع الوزير للمعلمين بفض إضرابهم، وهو الأمر الذى دفع المعلمين للتأكيد على استمرارهم فى الإضراب لحين تحقيق مطالبهم.

وبدأ اللقاء الذى استمر 30 دقيقة بين الوزير والمعلمين المضربين، عقب اعتراض عدد من المعلمين والإداريين الوزير، أثناء جولته الميدانية لمدرسة الجيزة الإعدادية، لمتابعة العملية التعليمية، مطالبين بضرورة الاستماع لهم وتحقيق مطالبهم، وهو ما رد عليه الوزير قائلا: "جئت إليكم لأسمع مطالبكم وأنفذ ما بوسعى للحفاظ على كرامتكم 1000% لخدمة العملية التعليمية".

ودخل "موسى" وبرفقته المحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، هشام السنجرى، مكتب مدير المدرسة، ومعهم ممثلون عن المعلمين المضربين والإداريين، الذين عرضوا مطالبهم على الوزير، المتمثلة فى ضرورة الفصل بين المكافآت وحافز الإثابة 200% لكى يتم تسويتهم بباقى موظفى الدولة فى باقى الوزارات، وكذلك تفاوت المكافآت بين موظفى الوزارة والمدارس، وهنا رد الوزير قائلا: "استنوا شوية علىّ، أما بالنسبة لمرتبات الموظفين فى الوزارة، فأنا مسئول عنهم، وقمت بإلغاء عمل عدد كبير من المستشارين، أما بالنسبة للمدارس فالمسئول عن مكافآتهم المحافظ".

وأكمل المعلمون مطالبهم قائلين للوزير: "مفيش عدالة اجتماعية يا باشا وياريت تجبلنا حقنا وتحفظ كرامتنا"، فرد الوزير قائلا: "الميزانية ما تسمحشى ومش بأيدى، بس كرامتكم محفوظة وطول فترة تولى منصبى كوزير للتعليم لن أسمح بإهانة كرامة المعلم، وهى محفوظ 1000%، وأنتم لكم حقوق وسيتم بحثها والرد عليها بعد رد وزارة المالية عليها".

وخلال اللقاء طالب معلمو المدرسة بمكافآت لهم فرد الوزير: "هذا من شأن محافظ الجيزة"، واعداً المعملين بمدرسة الجيزة الإعدادية بنين بصرف شهر مكافأة لهم.

وفى نهاية اللقاء، أكد عدد من المعلمين لـ"اليوم السابع"، أن لقاء الوزير لم يكن ذات فائدة، ولم يحصلوا منه على قرارات أو وعود بالاستجابة لمطالبهم، وهو ما جعلهم يؤكدون استمرارهم فى الإضراب

http://gendy.own0.com

23 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 5:29

ابراهيم الجندي


Admin
مصادر بـ"التعليم": الوزارة تحتاج 6 مليارات جنيه لإنهاء أزمة حوافز المعلمين
الإثنين، 19 سبتمبر 2011 - 13:18


إضراب المعلمين - صورة أرشيفية
كتب حاتم سالم


قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن تكلفة تمويل عدم احتساب مكافأة امتحانات النقل من إجمالى حوافز المعلمين تصل إلى 6 مليارات جنيه. وأوضحت المصادر أنه فى حالة صدور قرار من مجلس الوزراء باستبعاد المكافأة من الحوافز، فإنه سيسرى على معلمى التربية والتعليم والأزهر والجامعيين.

وأرجعت المصادر تأخر الوصول إلى حل لأزمة حوافز المعلمين إلى عدم استقرار وزارة المالية حتى الآن، على الموارد التى ستموِّل منها الزيادة التى ستطرأ على الحوافز حال استبعاد مكافأة الامتحانات.

كان "اليوم السابع" قد نشر أمس تقريراً عن بدء د. أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، محاولات جديدة لإقتاع د. حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء ووزير المالية، بعدم احتساب قيمة المكافأة من إجمالى الحوافز لتهدئة المعلمين المضربين فى القاهرة والمحافظات عن التدريس منذ بدء السنة الدراسية الجديدة.

يأتى ذلك بالتزامن مع بدء اجتماعات اللجنة "السداسية" المشكلة من مساعدى وزيرى "التعليم" و"المالية" لتعديل قانون كادر المعلمين رقم 155 لسنة 2011 تمهيداً لزيادة بدل الاعتماد "المرحلة الثانية من الكادر"، ويحتاج هذا التعديل إلى برلمان جديد لإقراره.

فى سياقٍ متصل، وقعت اشتباكات بين أولياء أمور طلاب مدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية الحكومية بمنطقة "بشتيل" بالجيزة ومعلمى المدرسة، بسبب محاولة أولياء الأمور إخراج أبنائهم من الفصول، رغم أن المعلمين غير مضربين، وعلى إثر هذه الاشتباكات تعرض معلم لغة عربية يدعى "سيد حسين أحمد" إلى اعتداءات وأصيب فى رأسه، وقال معلمون داخل المدرسة لـ"اليوم السابع"، إن مدرسة "جمال عبد الناصر" هى الوحيدة التى لم تشارك فى الإضراب من بين مدارس "بشتيل"، ورغم ذلك اعتقد أولياء الأمور خطأً أن الإضراب شملها، فحضروا لإخراج أبنائهم بالقوة.

http://gendy.own0.com

24 رد: بعد الغاء الكادر مباشرة في السبت 8 أكتوبر 2011 - 4:40

ابراهيم الجندي


Admin
المعلمون يعودون للتظاهر ضد "جمال الدين" بسبب الحوافز
السبت، 8 أكتوبر 2011 - 12:01


المعلمون عادوا للتظاهر صباح اليوم – صورة أرشيفية كتب هانى الحوتى


نظم العشرات من المعلمين من مختلف محافظات مصر صباح اليوم السبت وقفة احتجاجية، أمام مقر مجلس الوزراء، اعتراضاً على الخطوات التى اتخذتها الحكومة من أجل تحقيق مطالبهم خلال الفترة الماضية، مطالبين برفع المعاناة عنهم بصورة كاملة.

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها "المعلمون يطالبون بتطهير وزارة التعليم من الفساد (الوزير ومستشاريه ومديرى المديريات)، ويا وزير لجنة السياسات ارحل فقد نفذ رصيدكم، و"عفوا وأسفاً لأبنائنا وأولياء أمورنا مطالبنا ليست من خزانة الدولة وإنما من أجل هيكلة الوزارة"، مرددين هتافات "الثعلب فات فات وفى ديله وزير السياسات سرق منى الزيادات مستشاريه ياخدوا ألآفات وأن مرتبى يا دوب جنيهات".

وأكد المعلمون من خلال بيان وزعوه أن الوزير أصدر تصريحات لتضليل الرأى العام وللالتفاف حول مطالب المعلمين دون إصدار قرارات وزارية رسمية، وأضاف البيان أن القرار الصادر فيما يخص حافز الإثابة الذى طالب به المعلمون كاملا دون المساس بالكادر والمكافآت جاء مخالفا للمادة 89 من القانون 155 لسنة 2007، وتساءل البيان عن باقى مطالب المعلمين وعن استمرار الوزير فى سياساته المعتقلة بعدم تثبيته للمتعاقدين بالمحافظات، وحقوق المعلمين فى مكافأة نهاية الخدمة تتناسب مع قيمة المعلم.

وفى نهاية البيان أكد أن المعلمين سوف يتخذون خطوات تصعيديه ومنها نقل احتجاجاتهم من القاهرة الى المحافظات كل سبت وإنشاء غرفة عمليات بنقابة المعلمين المستقلة تكون مهمتها متابعة احتجاجات المعلمين وعمل لقاء جماهيرى مع المعلمين بكل أنحاء الجمهورية للتواصل والحشد وعرض رؤيتهم لتطوير التعليم مع استمرار الحركات الاحتجاجية للمعلمين حتى يوم 31 ديسمبر يوم الموعد الذى أعلنته الحكومة لبداية تحديد الحد الأدنى للأجور.

وهدد المعلمون باتخاذ خطوات تصعيدية للضغط على الحكومة سيتم الإعلان عنها فى حينها.

http://gendy.own0.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى